ولد عبد العزيز وضيفه يزوران مركب هونغ دونغ

نواذيبو,  10/07/2019( الهدهد)
ادى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وضيفه اسواتيني جلالة الملك مسواتي الثالث بعد ظهر اليوم ضمن برنامج زيارتهما لمدينة نواذيبو، زيارة تفقد لمركب هونغ دونغ للصيد في العاصمة الاقتصادية.
وتجول القائدان في ورشات المركب واطلعا على عينات الأسماك المصطادة و مراحل معالجتها والإجراءات المتبعة لتسويقها واستمعا الي شروح حول التجهيزات التي يتوفر عليها هذا المركب وطاقته الاستيعابية ودوره في رفع الانتاج وتعزيز الدخل من هذا القطاع الحيوي بما في ذلك خلق مئات فرص العمل وامتصاص البطالة خصوصا في صفوف الشباب.
وتجدر الاشارة إلى ان هذه الشركة الموريتانية الصينية أنشئت بمرسوم صادر عن الحكومة الموريتانية في 2011 برأس مال قدره 300 مليون دولار أمريكي .
ويهدف انشاء هذه الشركة إلى تطوير الصيد في بلادنا وتكوين وتاطير الخبرات الموريتانية العاملة في هذا والمجال والمساهمة في التشغيل ودعم الاقتصاد الوطني.
وتوفر هذه الشركة حاليا 1700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لصالح عمال 90 في المائة منهم موريتانيون.
وتمتلك هذه الشركة اسطولا بحريا من شقين، بواخر للصيد الصناعي يصل عددها إلى 50 باخرة واخرى للصيد التقليدي تزيد على مائة سفينة.
كما تمتلك مصنعين متخصصين في معالجة وتعليب الأسماك تبلغ طاقتهما الإنتاجية 150 طن يوميا فيما تصل طاقتها التخزينية إلى سبعة آلاف طن.
ومن المنتظر ان يرتفع هذا الانتاج الي 550 طن يوميا مع اكتمال الأشغال في مصنع جديد قيد الإنجاز سيعزز منشآت هذه الشركة. 

و م ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً