لقاء بادرة حسن النية بين الأغلبية والمعارضة

نواكشوط,  09/07/2019 الهدهد احتضن مقر حملة المترشح لرئاسيات 22يونيو الماضي السيد الداه برام اعبيد مسا اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا دعت له المعارضة رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من اجل  الجمهورية السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا الذي أوضح في كلمة بالمناسبة 
، أن مختلف الأسئلة والاستشكالات التي ستقوم اللجنة الفنية التي ستشكلها المعارضة، بصياغتها ستلقى الرد المناسب من طرف الحكومة.
واضاف أنه جاء ، إلى هذا المؤتمر الصحفي تلبية لدعوة وجهتها المعارضة، بصفته يمثل أغلبية حاكمة وتقرر، مشيرا إلى أن المعارضة ينبغي أن تكون بالإضافة إلى كونها ناقدة مقترحة كذلك.
وكان المترشح لرئاسيات ٢٠١٩، السيد بيرام الداه اعبيد، قد أعرب قبل ذلك عن شكره للحكومة الموريتانية على استجابتها للدعوة التي وجهتها لها المعارضة من أجل إيجاد حلول للقضايا التي تهم كل الشعب الموريتاني.
وقال إن أقطاب المعارضة التي تضم المترشحين الاربعة لرئاسة ٢٠١٩، ستشكل لجنة فنية لصياغة أسئلة حول جملة من القضايا تتعلق بحقوق الانسان و التعايش السلمي وبالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية، بغية وضعها في وثيقة تقدم للحكومة من أجل نقاشها وحلها.
وأوضح أن تنظيم حوار بين المعارضة والنظام سيفضي لا محالة إلى حل كل القضايا العالقة التي تشغل الشعب الموريتاني، مطالبا الحكومة “بالافراج عن المعتقلين السياسيين والصحفيين والتخلي عن ما أسماه بمتابعة عناصر المعارضة في الخارج كبادرة حسن نية”.
وحسب معلومات حصل عليها الهدهد فإن بقية المترشحين المعارضين سينظمون مؤتمرات صحفية مماثلة مع رئيس لجنة تسئير الحزب الحاكم لتنقية الاجواء والشروع في تحضير حوار وطني يساعد الرئيس الجديد في تنفيذ برنامجه الانتخابي.
وطالب بيرام الداخلية اعبيد الحكومة بإطلاق سراح الصحفي احمدو وديعة المعتقل منذ ايام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً