ومضة …/ توشيح العلم والعلماء…/ الشريف بونا

الثلاثاء 15 مارس 2022  ( الهدهد. م. ص)

وشح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في حفل بهيج بقصر المؤتمرات أول من حصل على شهادة دكتوراه دولة في هذا البلد الدكتور والعلامة محمد المختار ولد أباه.
ان منح هذا التوشيح والتكريم على هامش توزيع جوائز الفائزين في  مسابقة “جائزة رئيس الجمهورية  في فهم وحفظ المتون المحظرية”. يحمل اكثر من معنى ويرمز الى اكثر من دلالة ، فهو تكريم للعلم والعلماء في زمن سادت فيه العلوم الحديثة و تطاول فيه الجهلاء على موروثنا الثقافي الشرعي حتي شوهدت فيه السنة النار تلتهم أمهات الكتب النفيسة على شاشة النلفزة…

..
فما من احد منا كان يتصور في يوم من الايام بعد تلك الحادثة الشنيعة و غيرها،  حيث لم يسلم جناب رسولنا وقدوتنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام ان تعود المياه الى مجاريها ويتم تكريم العلماء ممثلين في رمزهم الفذ و رائد نهضتهم الحديثة مترجم القرآن و سفير شنقيط في الامتين الاسلامية والغربية على يد أعلى سلطة في البلد فخامة رئيس الجمهورية وفي مناسبة كهذه..
لاشك ان هذا التوشيح المستحق بجدارة بعد جهد جهيد في تحصيل العلم وتوسيع المدارك لأول طالب مورتاني نال الشهادات العليا في الجامعات الاوربية توشيح للعلم والعلماء بشكل عام ولمجتمعه بشكل خاص .
فهنيئا للدكتور العالم والكاتب والشاعر و المؤرخ و الناقد والمربي … محمد المختار ولد أباه على هذا التوشيح من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني… وهنيئا للمجتمع الموريتاني على هذه اللفتة الكريمة لإعادة الاعتبار لمرجعيتنا المحظرة والعلماء..

مقالات ذات صلة