حزب موريتاني يرحب بالإفراج عن رئس حركة افلام

رحب  االحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة بسعادة غامرة القرار الوطني الصائب حسب زعمه  الذي اتخذته السلطات الموريتانية اليوم بالإفراج عن المناضل والسياسي الوطني البارز الرئيس صنمبا اتشام وإعادته إلى عائلته ومجتمعه.، بعد ايام طويلة قضاها وراء الغضبان على اثر تداعيات الانتخابات الرئاسية الأخيرة..

ومن شان هذا القرار ان يعيد الأمور إلى نصابها ويجنب البلاد كل أسباب التوتر والاحتقان الاجتماعي ويضمن لها أسباب السلم الأهلي الذي هي احوج ما تكون إليه اليوم أكثر من أي وقت مضى..

altوان الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة يؤكد ما يلي:

– تهنئته للرئيس المناضل صنبا اتشام ولعائلته الكريمة على استعادته لحريته وعودته لحضنها.

– نجدد ثقتنا العالية في وطنية وحكمة وعقلانية السياسي والوطني الرئيس صانمبا اتشام وعلى ما يتحلى به من وطنية عالية ومن دماثة خلق ثابت.

– شكره وتقديره للسلطات على ما تحلت به  من مسؤولية و من روح عقلانية غلبت خيار التهدئة بدل التصعيد والتنكيل بالفرقاء الوطنيين بسبب مواقفهم  وآرائهم.

– إيماننا ان الحلول الأمنية ليست الخيار الأمثل للتعاطي مع الأزمات السياسية والاقتصادية  الاجتماعية المستحكمة.

– تأكيدنا ان الحوار الاجتماعي والسياسي بين المكونات العرقية والاثنية المشكلة للمجموعة الوطنية هي الحل الانسب والخيار الافضل للتعاطي مع كل مشكلات الوطن..

– ندعوا السلطات الموريتانية وعلى رأسها الرئيس المنتخب السيد محمد لد الشيخ محمد احمد ولد الشيخ الغزواني إلى فتح حوار وطني شامل  يشارك فيه الجميع وتطرح فيه كل القضايا  وكل المطالب و كل الإشكاليات  دون قيد او شرط حتى تسود مشاعر الاخاء و قيم التعايش والوحدة الوطنية ونجنب بلادنا ويلات الصراعات المدمرة..

رئيس الحزب الموريتاني للدفاع عن البيئة

محمد ولد دلاهي نواكشوط

بتاريخ 3/7/2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً