والي غيدي ماغه يتحدث عن مقاربة جديدة لتقريب الادارة من المواطن

ومبو , 12  دجمبر 2021

أدى والي گيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع لمقاطعة ومبو صحبة عدد من رؤساء المصالح الجهوية المعنية بالتعليم والمياه والعمل الاجتماعي والزراعة والبيئة والأمن الغذائي والتنمية الحيوانية.

وترأس الوالي اجتماعا بالمنتخبين والوجهاء وممثلي الفعاليات النسوية والنوادي الشبابية وجمع غفير من السكان في عاصمة المقاطعة، أكد خلاله أن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على أوضاع السكان بمقاربة تهدف للتحول من مفهوم تنقل المواطن إلى الإدارة إلى انتقال الإدارة والمصالح الخدمية نحو المواطن للاستماع إليه مباشرة.

وأضاف أن تجسيد مفهوم تقريب الإدارة من المواطن على أرض الواقع يأتي تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي” الذي تعكف الحكومة على تعزيزه بشكل عام وفي قطاع الإدارة الإقليمية على وجه الخصوص من خلال تعليمات معالي وزير الداخلية واللامركزية بشأنه خلال جولته مؤخرا والتي شملت ولاية گيدي ماغه.

وأوضح أن ولوج السكان للخدمات العمومية من أبرز أولويات المصالح الجهوية وبالتالي فالمجال مفتوح لطرح كل المطالب ونقاش كل الإشكاليات التي تعيق مسار التنمية في كل القطاعات ذات الطابع الخدمي.

وأشار إلى أن جميع المشاغل والهموم سيتم تسجيلها بعناية وفرزها لاحقا لتتم إحالتها إلى القطاعات المعنية كل حسب اختصاصه لحلحلتها ورسم تصورات واضحة بشأن التعامل الإيجابي معها وفي أسرع وقت ممكن.

وطالب السكان بتهيئة أي ملفات عالقة بشأن السجل الوطني للسكان والوثائق المؤمنة استعدادا لوصول اللجنة الوطنية المكلفة بمشاكل الإحصاء إلى مقاطعة ومبو وذلك ضمن زيارتها للولاية في هذه الفترة.

وتركزت مداخلات الحضور على مشاكل التعليم والمياه والسدود والتنمية الحيوانية والصعوبات المتعلقة بالموسم الزراعي من آفات وضعف في تغطية السياج وكذا صعوبة حماية المراعي في مواجهة الحرائق.

وجرت وقائع الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة ومبو السيد محمد محمود ولد القاسم ومستشار الوالي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد محمد الأمين ولد الحسين ونائب رئيس جهة گيدي ماغه السيد مصطفى ماقه والسلطات الأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة