رسالة الهدهد…/ وما مات من أبقى الثناء مخلدا…/ الشريف بونا

السبت 06  نفمبر 2021 ( الهدهد. م.ص)

انطلقت البارحة بمقاطعة عرفات في ولاية نواكشوط الجنوبية بطولة شهيد الأمة المرحوم العقيد محمد الامين ولد انجيان الذي اغتالته أيادي آثمة في مكتبه بقيادة اركان الجيش الموريتاني فجر8 يونيو في محاولة انقلاب فاشل 2003.
لقد تلقى المرحوم خبر تحرك مجموعة من الدبابات في اتجاه القصر الرئاسي بعد منتصف الليل فامتطى سيارته في اتجاه القيادة العامة لإركان الجيش وهو القائد العام لها، فوصل الى المكتب وبدأ الاتصالات مع القيادات في القطاعات العسكرية ، وبينما كان حسب ماشاع آنذاك وذاع يعط الأوامر لإفشال المحاولة اتصل به شخص من قيادة المحاولة الانقلابية للتفاوض معه فعندما رفض خيانة الأمانة، اطلق عليه النار ليغتال في تلك اللحظة بطلا سخيا حمامة مسجد جامع نواكشوط ، متواضعا شهما متشبثا منذ نعومة اظافره بالأخلاق الحميدة ..

ورغم مرور قرابة عقدين من الزمن على اغتياله ماتزال الى حد الساعة ملابسات عملية الاغتيال غامطمة ، حيث لم تتمكن الجهات العسكرية والامنية في تحقيقاتها من تحديد المسؤول عن اغتيال قائد اركان الجيش الموريتاني  في مكتبه. ويبقى السؤال العالق في ذهن كل مواطن موريتاني كيف تم اغتيال قأئد عام للجيش دون ان يجرح احد من حراسه..؟؟!

رحم الله الشهيد العقيد محمد الامين  ولد انجيان

ففيه ينطبق تماما قول الشاعر :
وما مات من ابقى الثناء مخلد ا
وما عاش من قد عاش عيشا مذما .
رحم الله الشهيد محمد الامين ولد أنجيان وجعله في الفردوس الاعلى من الجنة مع من قال فيهم جل من قائل:
( فأولئك الذين انعم الله عليهم من النبئين والصدقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ذلك الفضل من الله وكفي باله عليما) صدق الله العظيم.

مقالات ذات صلة