ولد أبوه يقول : وفرنا مختلف السلع رغم تأثير جائحة كورونا

28 أكتوبر, 2021 – الهدهد. م ص

ـ قال رئيس اتحادية التجارة محمد يحيى ولد ابوه إن التجار تمكنوا من توفير مختلف السلع الأساسية والكمالية بمختلف مناطق الوطن، رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، والاضطرابات الكبيرة لخطوط التمويل على المستوى العالمي، وفق تعبيره.
وأضاف ولد يحيى في كلمة له بمناسبة افتتاح االجمعية العامة العادية الرابعة عشرة لاتحادية التجارة، أن عناية السلطات العليا في البلد بالتجارة تجسدت في “التشاور المستمر والمثمر بين الاتحادية من جهة وبين السلطات العمومية ممثلة في مختلف الإدارات المركزية ذات الصلة بالتجارة من جهة أخرى”.
وأشار ولد يحي أنه انطلاقا من مسؤولية الاتحادية الوطنية واستجابة لإرادة السلطات العمومية للحد من تداعيات الارتفاع العالمي للأسعار وما له من تأثير سيء على الطبقات الهشة، “باشرت الاتحادية الإشراف على عملية الدعم 2021 وكان دورها محوريا، حيث سهرت على أن  تصل اليضائع للمستهدفين بأسعار في المتناول”.
وانطلقت أشغال الجمعية العامة العادية الرابعة عشرة لاتحادية التجارة، اليوم الخميس بقصر المؤتمرات، بحضور وزيرة التجارة والسياحة وعدد من رجال الأعمال وأعضاء ومناديب الاتحادية.
وأكدت الوزيرة في كلمة بالمناسبة أن الحكومة حريصة على تمكين التجار من ممارسة نشاطاتهم وتوسيع دائرتها، مشيرة إلى أن  الاتحادية تتحمل مسؤولية توفير المواد الاستهلاكية بشكل منتظم في الأسواق وضبط أسعارها، احتراما للنصوص المعمول بها وللاتفاقات الموقعة مع القطاع الوصي وضمان جودة المواد حرصا على صحة المواطنين..
وقالت بنت مكناس إن الوزارة دأبت على التشاور مع الاتحادية والتعاون مع كل الفاعلين في القطاع، لافتة إلى أن ذلك “هو ما مكن حتى الآن من توقيع تفاهمات ساهمت في ضبط الأسعار وضمان تموين الأسواق بشكل مستمر رغم ظروف النقل التي فاقمتها جائحة كورونا

مقالات ذات صلة