ومضة …/ خديعة في خديعة…!!/ الشريف بونا

الخميس 28 اكتوبر 2021  الهدهد. م ص
منذ ما يزيد على سنتين أبلغت مؤسسة مصرفية تدعى ” بنك اكردي ” نساء نواكشوط عن خطة تتمثل في منحهن مبلغ 500 الف أوقية قديمة لكل امرأة انتسبت إلى مجموعة تتكون من 10 نساء يوافقن على أن تتولى إحداهن مسؤولية المجموعة وتقوم بفتح حساب باسمها في البنك المذكور مقابل دفع بملغ فيه..!
اقبل الجميع وتجاوز العدد المئات اللاتئ مازلن يلهثن وراء سراب تمويلات” بنك.أكردي”  اسهل عليهن وضع اليد على الثريا من دخولها في جيبوهن، حسب ما صرحت به احداهن لموقع” الهدهد” ..
اليوم تقول إحدى النسوة أن المسؤولات أبلغهن البنك البارحة أن المبالغ سيتم تقديمها ومطلوب من الجميع الحضور إلى بناية البنك الواقعة قرب البنك المركزي لكن الشرطة كانت موجودة وجاهزة بهرواتها لمطاردتهن وإبعادهن عن المنطقة ليعدن إلى منازلهن بخفي حنين . ..!!
إلى متى والحبل متروك على الغارب للتلاعب بالمواطنين من طرف “الممولين”. اوعلى الأصح المتحايلين على المبالغ الزهيدة في جيوب الفئات الهشة ..؟
أما ٱن لهذه المسرحيات سيئة الاخراج أن تتوقف وان تقف الحكومة بالمرصاد في وجه من يطبقون في المواطنين مواعيد عرقوب ..؟ وأماني الدجال… ؟!! من خديعة إلى خديعة ..؟

إن تجربة ٱلاف المواطنين السيئة مع شيخ الرضا درس لم يستوعبه اغلب الفئات الهشة التي ظلت واستظل عرضة لأطماع المتحايلين وما أكثرهم…!؟
إن الاماني والأحلام مجرد تضليل…!!

مقالات ذات صلة