وزير الزراعة يحث على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التابعة للقطاع

نواكشوط,  18/10/2021
حث معالي وزير الزراعة السيد سيدنا ولد أحمد أعلي على تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع التابعة للوزارة تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحرصه على خلق ظروف عيش كريم للمواطنين أينما كانو.

وأكد في اجتماعات عقدها معالي الوزير اليوم الاثنين بمباني الوزارة في نواكشوط، مع المديرين المركزيين ومنسقي المشاريع التابعة للوزارة ومديري المؤسسات التابعة لها، على العمل من أجل تطبيق استراتيجية الوزارة وفق الاولويات الواردة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، خاصة ما يتعلق بالنهوض بالقطاع الزراعي.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة ومواكبة الحملة الزراعية الجارية للأرز بغية تذليل الصعاب وايجاد الحلول الناجعة لضمان نجاحها.

ونبه الى أن القطاع عاكف على تنفيذ برنامج طموح لتنمية وزراعة الخضروات بغية سد الفجوة وتغطية حاجياتنا من هذه المادة، حيث شكل القطاع بهذا الخصوص لجنة فنية عهد إليها بمتابعة هذا النشاط.

وأوضح أن القطاع ماض قدما في ترجمة عمل الحكومة في مجال التنمية الزراعية وسيتم تشخيص كل العقبات والعراقيل التي لا تزال تشكل حجر عثرة أمام تنفيذ المشاريع بغية تقريب الخدمات من المواطنين تجسيدا لتطلعات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.

وحضر الاجتماعات الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أمم ولد بيباته.

مقالات ذات صلة