الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح طاولة جهوية حول حماية الاطفالط٧

افتتاح طاولة جهوية حول حماية الاطفالط٧

,  12/10/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الثلاثاء على افتتاح طاولة جهوية تعنى بحماية الطفولة، منظمة بالتعاون بين المديرية الجهوية للعمل الاجتماعي و الطفولة و الأسرة و منظمة العمل الاجتماعي .

و قد تم إنشاء الطاولة الجهوية بموجب مقرر صادر من قطاع العمل الاجتماعي سنة 2010 و تتضمن محاربة العنف و الاستغلال و التمييز و التعسف و الاهمال الممارس ضد الأطفال ، و تتابع هذه الطاولة الثانية من نوعها لسنة 2021 نتائج العمل الميداني للتوصيات المنبثقة عن سابقتها و تتطلع لتحيين توصيات و مقترحات جديدة .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن الشؤون الاجتماعية تحتل مكانة خاصة في برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و خاصة ما يتعلق بحقوق الطفل بوصفه نواة أولى لمستقبل الوطن .

و أضاف أن استعراض النواقص و الاشكاليات التي مازالت تعيق تنفيذ المقاربات المناسبة لحقوق الطفل على مستوى الولاية من شأنه فتح آفاق جديدة لصالح ترتيب الملف و تعزيز حضوره القوي بين المهتمين و الفاعلين في هذا المجال .

و بدوره ثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي موضوع هذه الطاولة و خاصة أن مدينة كيهيدي تواجه بعض مظاهر ممارسات استغلال الأطفال في الاعمال الخطرة و دفعهم للتسول و نقصا في مراقبة أطفال الشوارع و ما يتهددهم من مخاطر مما يحتم مضاعفة الجهود و تنسيق العمل لمواجهة هذا التحدي الماثل للعيان .

و من جهته أوضح المدير الجهوي للعمل الاجتماعي بكوركول الدكتور عبد الرحيم ولد حمادي أن تنشئة الأطفال بمراعاة حقوقهم الكاملة ركيزة أساسية لعمل القطاع بوصفه الضمان الأمثل لرسم مستقبل أفضل لأجيال الغد .

و أضاف أن المديرية الجهوية بالتنسيق مع منظمة العمل الاجتماعي و باقي الشركاء في التنمية بذلت جهودا حثيثة لصالح ترقية حقوق الطفل من خلال ندوات تحسيسية و توعوية لصالح الأئمة و شيوخ المحاظر حول ظاهرة تسول الأطفال و كذا للقابلات و الممرضين بشأن العنف ضد الأطفال و الفتيات بالاضافة إلى نشاطات أخرى بشأن تشجيع التعليم ما قبل المدرسي و مواجهة عمالة الأطفال من جهة أخرى .

أما منسق منظمة العمل الاجتماعي في كوركول السيد أوسمان تانجا فقد عبر عن سعادته بمواكبة جهود القطاعات الحكومية في مجال العمل الاجتماعي و التعبئة و التحسيس لصالح تفعيل القوانين الرادعة في ميدان صيانة حقوق الطفل .

وجرت وقائع افتتاح هذا النشاط بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و السلطات الأمنية بالولاية .

آخر تحديث : 12/10/2021 18:07:34
المجلة
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: