ومضة …/ نعم للتمكين ل”حواء “…/ الشريف بونا

نواكشوط 06اغسطس 2021 ( الهدهد. م ص)

المرأة نصف المجتمع الذي يتحمل اكبر مسؤولية في تربية اجياله تنشأة صالحة، مما يضاعف من مسؤولياتها في بناء الاسرة التي عليها يتأسس اي مجتمع قبل ان يتحول إلى اطار اوسع وساحة أرحب..
لا شك ان مراجعة متأنية لرؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتمكين المرأة في برنامج “تعهداتي” تستند على هذا المنطق وتؤكد مشروعيتها في الطموح الى الترشح للفوز بمناصب في المؤسسات المالية والتجارية التي ظلت والى حد الساعة حكرا على شقيقها …
ففي اعتقادي ان اعلان سيدة الاعمال رئيسة اتحاد مؤسسات النساء السيدة، خت بنت الشيخ الداه ولد الطلبة ترشحها لمنصب في هذا الميدان يجسد توجه رئيس الجمهورية في التمكين لحواء الموريتانية ويضعها في قلب الحدث لوضع لبنة في تشييد صرح دولة لا ينته العمل فيها ..
صحيح ان من شقائق النساء عندنا من لا يروق له التمكين للمرأة بل يبذل ماله وجاهه ويستخدم نفوذه في خوض غمار التنافس ضدها كلما اعلنت ترشحها خاصة في مجال يسيطر عليه رجال الأعمال والمال ..
وعليه فإن من حق “حواء” ان تستغيث برئيس الجمهورية في تنفيذ رؤية التمكين لها التي طبقها عمليا في المجال السياسي والإداري بأن لا تظل محرومة من حقها في المناصب القيادية في حقل المال والأعمال..

مقالات ذات صلة