وزير الصحة : نعمل جاهدين مع شركائنا لأحتواء الموجة الثالثة من كفيد 19

 

 

 

 

 

نةاكشوط 25 يوليو 2021 ( الهدهد. م.ص)

تابعت الحوار الذي اجراه البارحة صحفيون من مؤسسات الاعلام الحكومي الثلاث” التلفزة الوكالة الاذاعة” مع وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف ، حيث تمحور الحوار اساسا على حديث الساعة دوليا ومحليا جائحة كفيد 19 التي اجتاحت العالم منذ بداية سنة 2020.

ركز الوزير في هذا الحوار على ضرورة الالتزام بنقطتين اساسيتين للتصدي للموجة الثالثة من ” دالتا المتحور”
1 الالتزام بتطبيق الاجارءات الاحترازية التي اثبتت نجاعتها في مواجهة الموجتين الاولى والثانية والمتمثلة في ارتداء الكمامات واستخدام المواد المعقمة وغسل اليدين بالصابون والتباعد بين الاشخاص حسب المسافة المحددة من طرف منظمة الصحة العالمية .
2 – الاقبال على أخذ جرعات التلقيح التي توفرها السلطات العليا مجانيا للمواطنين في اغلب المراكز الصحية ، مؤكد الزاميتها على المسنين واصحاب الامراض المزمنة .
واوضح الوزير في هذه الخرجة الاعلامية ان القطاع بالتنسيق مع شركاء البلد يعمل جاهدا على احتواء هذه الموجة والخروج منها بأقل الخسائر البشرية كما حدث لله الحمد في الموجتين السابقتين من جائحة كفيد 19.
وابرز الوزير ان عدد الوفيات امس بلغ ثمان اشخاص وهو اكبر عدد في يوم واحد يشهده البلد ، مترحما على ارواحهم ومطالبا الجميع بأخذ الحيطة وتوخي الحذر في فترة الموجة الثالثة من هذا الوباء.

مقالات ذات صلة