ومضة ../ شمس طالعها سعد ../بقلم الشريف بونا

 

بعد الاعلان رسميا عن قراره الترشح  الجمعة  فاتح مارس  وخطابه التاريخي هاهو مرشح الاجماع الوطني يستعد للاطلال في خرجة اعلامية يعلن فيها امام وسائل الاعلام برنامجه الانتخابي الذي يعرضه على الناخب الموريتاني ليزكيه بصوته يوم الاقتراع 22 يونيو الجاري .

من الطبيعي أن يقدم المترشح نفسه للشعب بخطاب عام يتحدث فيه عن عموميات، لكن يحدد فيه بعض أولوياته كما فعل مرشح الأغلبية محمد ولد الشيخ محمد احمد ولد الغزواني .

فتعهد مؤكدا أن للعهد عنده معنى ،وانصف من اخطأ ملتمسا له عذر الاكراهات، وأثنى على من  أصاب مبشرا  له بما منحه الله من الأجر على الاجتهاد  ..

وابرز أن التعليم مفتاح التقدم وان العدالة شرط لاغنى عنه لأنصاف المظلوم من الظالم تحت أي ذريعة. .ووو.

وبين ثروات البلد يجب أن تستغل لمصلحة الشعب الذي مازال يحتاج إلى الكثير من المكاسب  والانجازات رغم وفرة ما تخقق  منها في العشرية الأخيرة.

وممالأمراء فيه  أن رجلا وضع مقاربة أمنية ونفذها بدرجة جعلتها مثالا يحتذى في محيطه القارئ قبل الجهوي لهو الأجدر والامثل والأقوى لتحمل أمانة البلد، وهو الذي بالتفاف الشعب حوله يجعل اختياره لهذا المنصب ” وضع الشخص المناسب في المكان المناسب”.

وبطلعته المرتقب هذا المساء على الشعب الموريتاني ببرنامجه الانتخابي لم ولن نجافي الصواب اذا اسقطنا عليها قول الشاعر وشيخ الطريقة التجانية الشيخان ولد محمد الطلبه لشيخه الشيخ ابراهيم انياص

أشمس بدت بالليل طالعها سعد*

وما كان شأن الشمس بالليل أن تبد*

ام المزن تحدوها البروق لسقينا*

ولا برق فيها نختشيه ولا رعد*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً