العميد يتحدث في بومديد عن دور الإعلام ..!!

نواكشوط 12 مارس 2021 ( الهدهد .م .ص)

العميد الصحفي الشريف بونا من أطر ولاية لعصابة خاصة مقاطعة بومديد، حضر الأمسية السياسية التي ترأستها بعثة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية في مدينة بومديد.
تابع العميد الشرح المقدم من طرف رئيس البعثة الأمين التنفيذي في حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الاستاذ محمد محمود ولد أمات في شقيه: جانب متعلق بالبرنامج السياسي للحزب بعد انعقاد مؤتمره الثاني العادي وانتخاب رئيس جديد وهيئاته الحزبية متطرقا الى الموانع التي كانت سببا في تأخر التواصل مع قواعده ومناضيله .
اما الجانب الثاني فيتعلق بعرض المكاسب التي حققتها الحكومة في المرحلة الماضية من تنفيذ برنامج” تعهداتي” في ظروف صعبة بسبب جائحة حلت بالعالم كله وتركت آثارها الاقتصلدية   والأجتماعية على الدول التي قطعت اشواطا كبيرة في التقدم حتى اصبح بعضها يوصف بالدول العظمى .
ولئن كانت موريتانيا من أقل الدول في المنطقة تأثرا بهذه الجائحة فالفصل في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى يعود الى الإجراءات الاستباقية التي تم القيام بها من طرف وزارة الصحة والسلطات الأمنية بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

محمد الامين ولد الغزواني

 

فبعد كلمة ر يس البعثة وبعض اعضائها ونائب المقاطعة وعمد بلدياتها الثلاثة “بومديد لفطح احسي الطين” .
فتح المجال أمام أعيان المقاطعة ووجهائها والمواطنين ليعبر كل منهم بحرية عن رأيه. فكان آخر متدخل هو العميد الصحفي الشريف بونا المدير الناشر لموقع” الهدهد” الذي ركز كلمته على إبراز اهتمام رئيس الجمهورية بالإعلام باعتباره الوسيلة المثلى لتنوير الرأي العام حول القضايا الوطنية .
وتحدث في مستهل كلمته المقتضبة عن علاقته الشخصية الروحية بالشيخ محمد أحمد ولد الغزواني ، حيث كلفه بإعداد كلمة المقاطعة التي ألقاها أمام الرئيس السابق محمد خونا ولد هيداله في زيارته لمقاطعة بومديد سنة 1981.
ثم انتقل بعد ذلك إلى الحديث عن العناية الممنوحة للإعلام من طرف رئيس الجمهورية، مستشهدا بلقائه في القصر الرئاسى باجيال الصحافة ليستمع إلى هموم رجال مهنة المتاعب ومشاكلهم .
فبعد اللقاء مباسرة امر بتشكيل لجنة تدرس وضع المؤسسات الاعلامية الرسمية وتعد تقريرا من خلاله تتبلور الرؤية لإصلاحها.
وقام رئيس الجمهورية لعد ذلك بتشكبل لجنة من أصحاب الكفاءات والخبرات في المجال للقيام ببحث استقصائ
حول انجع الطرق لإصلاح الاعلام بشقيه العمومي والخصوصي .
وتمكنت اللجنة بعد اتصالات مكثفة مع المؤسسات الإعلامية العمومية والخصوصية والاشخاص من تسليم تقرير لرئيس الجمهورية يبلور رؤيتها في خلق إعلام قادر بوسائله المالية والمهنية والفنية والتنظيمية على ترجمة دوره الفعال على أرض الواقع.
وضرب العميد الشريف ولد بونا مثلا في أهمية دور الاعلام بالخطوة التي قامت بها الشبكة الاعلامية الامريكية cnn التي كان الرئيس الامريكي الأسبق اترامب يتهجم عليها ، حيث اعلنت فوز منافسه” بايدن” قبل ان يعلنه البرلمان الأمريكي، فإثر اعلانها للخبر سارت على دربها بقية وسائل الاعلام الامريكية والعالم ، مذكرا في هذاالسياق بفضيحة “ويتر كيت” التي مازال صداها يتردد الى يومنا هذا.

وبعد انتهاء مداخلته تناول الرد على اسئلة واستشكالات المتدخلين ، رئس البعثة، مثمنا مداخلة العميد وقال إن الإعلام هو حجر الزاوية في بناء الدولة المدنية الحديثة ولهذا يعمل رئيس الجمهورية على جعل الإعلام أداة لتنوير الرأي العام الوطني ، مهيبا بدوره التحسيسي والتعبوي في مكافحة كورونا

تقرير : ببتي محمد

مقالات ذات صلة