الرئيسية / آخر الأخبار / افتتاح ورشة تكوينية حول مواجهة الكوارث والأزمات في تكانت

افتتاح ورشة تكوينية حول مواجهة الكوارث والأزمات في تكانت

تجكجة,  14/01/2021

انطلقت اليوم الخميس بمدينة تجكجة فعاليات ورشة تحضيرية لانطلاق مشروع الحد من خطر الكوارث في الساحل الخاص بجائحة كوفيد ١٩ والمنفذ من طرف المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية والسلطات الجهوية.

وأبرز الوالي المساعد لولاية تكانت السيد ساليمو ولد الطالب عبد الرحمن، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه الورشة في التوعية والتثقيف حول آليات الوقاية من المخاطر، مطالبا المشاركين بالتركيز على العروض المقدمة.

وأشاد بالدور الهام الذي تلعبه المندوبية العامة للأمن في مواجهة الأزمات وخصوصا في هذه الظرفية التي تشهد انتشار وباء كورونا 19.

من جانبه استعرض المندوب العام المساعد للمندوبية العامة للأمن وتسيير الأزمات السيد أعلي ولد محمد أحمد سالم أهداف هذا المشروع المتمثلة في عرض ونقاش المقرر الخاص بتسيير الأزمات من أجل المصادقة عليه، إضافة التكوين على طريقة ملئ استمارة خاصة تتضمن الاحتياجات الضرورية للمصالح الجهوية في التصدي للجائحة.

وأضاف أن هذا العمل سيمكن من مضاعفة جهود المتدخلين من سلطات إدارية ومصالح فنية ومجتمع مدني للتصدي لهذا الوباء من خلال تبادل المعلومات.

حضر انطلاق هذه الورشة، التي تدوم يومين، السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبون المحليون ورؤساء المصالح المعنية وممثلون عن المجتمع المدني.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: