تخليد اليوم العالمي للطفل اليتيم. !

نواكشوط ,  24/05/2019
( ( الهدهد .م.ص ) خلدت  بلادنا على غرار دولدالعالم الاسلامي بمباني منتزه شهرزاد في نواكشوط يوم الطفل اليتيم تحت شعار:”رعاية الأيتام مسؤولية الجميع”.
واشرفت وزيرة الشؤون الاجنماعية والطفولة والاسرة السيدة مريم بلال السالك فيحفل منظممبهذه المناسبة على توزيع مواد غذائية و أغطية على عدد من الأطفال الأيتام المستفيدين من خدمات مركز الحماية و الدمج الاجتماعي بالإضافة إلى بعض الأطفال الذين تتكفل برعايتهم  بعض المنظمات الأهلية الناشطة  في هذا المجال فضلا عن أنشطة أخرى تربوية و ترفيهية من شأنها اسعاد هؤلاء الأيتام.
وأكدت الوزيرة  أن العشرية الاخيرة شهدت عناية خاصة بالفئات الأكثر هشاشة في المجتمع تمشيا مع البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

واضافحت أن الفقراء وجدوا في كل ركن

من أرض الوطن ملاذا عند الحاجة كما وجد المريض المعوز التكفل المجاني و المناسب لعلاجه والأشخاص ذوو الإعاقة متكأ يسند ضعفهم و يسد حاجاتهم.
وأبرزت  أنه ضمن هذا التوجه تنفذ الوزارة استراتيجية وطنية لحماية الأطفال تقدم جملة من الحلول لمشاكلهم في الوضعيات الصعبة بما فيهم الايتام من خلال النظام الوطني لحماية الطفولة الذي يغطي جل ولايات الوطن.
وبدورها أوضحت مديرة مركز الحماية و الدمج الاجتماعي للأطفال الدكتورة الزينه بنت محمد الأمين أن المركز دأب على تخليد هذا اليوم كل سنة باعتباره يعنى بالمساهمة في حماية الأطفال ذوي الوضعيات الصعبة عموما والأيتام منهم بصفة خاصة وإعادة تأهيلهم ودمجهم في الوسط الطبيعي من خلال مجموعة من الخدمات و البرامج التأهيلية.

وجرت فعاليات تخليد هذه التظاهرة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة احمد محمود ولد احمد ولدسيد بحيي ووالي نواكشوط الشمالية وعدد  من ممثلي من ممثلي منظمات المجتمع المدني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً