وزير التشغيل يؤدي زيارة لولاية اترارة لمتابعة انشطة شبابية

روصو,  18/09/2020
أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيد أحمد زيارة لمدينة روصو إطلع خلالها على جهود الهيئات الشبابية التابعة لقطاعه في مجال شفط المياه وردم البرك والمستنقعات المائية وفك العزلة عن بعض الأحياء السكنية بالمدينة .

كما أشرف الوزير في قرية أطريك آمورة التابعة لمركز انتيكان الإداري بمقاطعة اركيز على توزيع مواد غذائية وبعض الخيم والمستلزمات المنزلية لصالح 138 أسرة تضررت جراء الأمطار الأخيرة في القرية المذكورة مقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي .

وفي مقاطعة اركيز عقد الوزير اجتماعا بالهيئات الشبابية قال فيه إن الهدف من الزيارة هو التشاور مع الشباب في مجالات تدخلاته قطاعه والاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم مضيفا أن التشغيل يندرج ضمن برنامج أولياتي مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على زيادة المستفيدين من مشروعي مستقبلي في مقاطعات الولاية إضافة إلى مشاريع اخرى.

كما شملت الزيارة مقاطعة المذرذرة حيث عقد الوزير اجتماعا بالهيئات الشبابية.

واستمع الوزير في جميع المناطق التى شملتها الزيارة إلى مطالب الشباب ومشاكله التي تمحورت أساسا حول البطالة والمطالبة بإقامة مشاريع مدرة للدخل واشراك الشباب في بناء الوطن.

وأعلن الوزير وقوف الدولة مع المتضررين في روصو، مثمننا الجهود المبذولة من طرف الجمعيات الشبابية في مجال العمل التطوعي.

وأضاف أن برنامج تعهداتي الذي تشرف حكومة معالي الوزير الأول محمد ولد بلال على تنفيذه سيضمن المساواة بين جميع المواطنين مؤكدا في ذات السياق أهمية الوحدة الوطنية والتلاحم الإجتماعي بين مختلف مكونات المجتمع.

ودعا الوزيز التجمعات القروية إلى محاربة التقري الفوضوي بغية الاستفادة من الخدمات العمومية،وقال إن التعليمات توصي بتسريع تنفيذ المشاريع المدرة للدخل للشباب ودمجهم في الحياة النشطة .

وبدوره ثمن والي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم زيارة الوزير للوقوف على مشاكل الشباب في الولاية عن قرب.

ومن جانبه أكد عمدة بلدية انتيكان السيد سيرى كان أهمية هذ اللفتة الكريمة.

أما عمدة بلدية اركيز السيد محمد ولد احمدوا فقد أعرب عن شكره للوفد منبها إلى أهمية وتنوع المواهب الشبابية في البلدية.

وكان الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بوالي اترارزة السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم وقادة الأجهزة الأمنية.

مقالات ذات صلة