تنظيم ورشة تكوينية لتعزيز قدرات الشباب في مدينة سيلبابي

سليبابي,  09/09/2020. الهدهد
أشرف والي غيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الاربعاء بقاعة الاجتماعات بالولاية على افتتاح ورشة لتعزيز قدرات الشباب و فرز أولوياته ما بعد جائحة كورونا و المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب .

و تمثل هذه الدورة التكوينية – التي تدوم يومين – المرحلة الثانية من برنامج تعزيز قدرات الشباب و يستفيد منها 80 من شباب ولاية گيديماغا في مجالات إعداد و إنشاء و تسيير و تمويل المشاريع الصغيرة و المتوسطة .

و أكد الوالي في كلمته بالمناسبة على الاولوية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للشباب باعتباره المحرك الاساسي للتنمية و العنصر الفعال في النهضة لما يمتاز به من ديناميكية و كفاءة عالية .

و أضاف أن على شباب ولاية كيدي ماغه العمل على الاستفادة من هذه الدورة التكوينية الهامة و تعميم تجاربهم و ما اكتسبوا من خبرات على باقي العناصر الشبابية الطموحة للمساهمة في مجال التنمية المحلية .

بدوره رحب رئيس  المجلس الجهوي لولاية غيدي ماغه السيد عيسى كوليبالي باحتضان الولاية لهذه الورشة و ما يتوقع منها من نتائج إيجابية لصالح الشباب بوصفه قلب المجتمع النابض .

و أضاف أن تجربة المشاريع الصغيرة في مجال الزراعة و البيئة سيكون لها بالغ الأثر على حياة سكان المنطقة بالتحديد و هو توجه مناسب لخصوصية الولاية .

و من جهته أكد رئيس بعثة المجلس الاعلى للشباب الدكتور لمرابط عيسى باب أن ولاية گيديماغا التي تعتبر قلب الوحدة الوطنية و رمز تنوع و ثراء ثقافة البلاد هي ختام مسك لسلسلة هذه الدورات التكوينية المهنية التي شهدتها جميع ولايات الوطن .

و أضاف أن المجلس الأعلى للشباب يرمي من خلال هذا الجهد الكبير إلى تحفيز الشباب للمشاركة الفعالة في الشأن العام و ترسيخ قيم الجمهورية و بث روح التطوع و محاربة الغلو و دمج القوى الشبابية في كافة المجالات ، وفتح المجال أمام المبادرات الشبابية نحو أفق النجاح .

و أضاف أن المرحلة القادمة ستكون فرز المشاريع التي يقترحها الشباب و طرحها على الشركاء في التنمية للحصول على التمويل المناسب .

و حضر فعاليات الافتتاح حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و عضوي المجلس الاعلى للشباب ابحيده ولد خطري و محمد المختار ولد حسني و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .

مقالات ذات صلة