ولد غلام يقول لعزيز : يتطير بنا ونقول له “طائركم معكم “…

, 16/08/2020 –
قال القيادي بحزب “تواصل” محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن الرئيس السابق ولد عبد العزيز يتطيّر بحزب تواصل وأن هذا التطيّر مبعثه : البحث عن عنوان لمعركة جديدة سيكون خاسراً فيها ، لأن طرفها الثاني هو الدولة، مضيفاً : إذا كان يتطير بنا فنحن نقول له : طائركُم معكُم !
جاء ذلك في مقطع متداول ردّ فيه ولد الحاج الشيخ على بيان منسوب لولد عبد العزيز كان قد هاجم فيه جماعة الاخوان في موريتانيا واتهم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني بالتحالف معهم على حساب علاقته التاريخية به.
و رأى ولد الحاج الشيخ أن “بعض الإخوة الذين لا يتقون اجترار العناوين” كانوا وراء اختيار عنوان المعركة الجديد (الاسلاميين) لولد عبد العزيز ، وهذا ما جعله يفضل أن تكون معركته مع جهات أخرى وليست مع الدولة، لأنه سيكون الخاسر.
واعتبر ولد الحاج الشيخ أن مواجهة الاسلاميين لولد عبد العزيز الآن ليس لها معنى لأن معركته مع دوائر الدولة و تتعلق بأخطبوط اتفاقيات ، ومن الخطإ اجترارها في طرف واحد فقط (الاسلاميين)، لذا فإنه يتعين علينا أن نطالب بحقوقنا كمواطنين وكجزء من المجتمع وأن لا نقبل أن تكون المعركة مع تيار معين.
وأردف ولد الحاج الشيخ : ما يتعين أن نطالب به الآن هو إعادة النظر في الأمور الدستورية والقانونية (التغييرات الدستورية – النشيد – العلم) ، وغير ذلك من القضايا الحساسة (اكرا – رصاصة اطويله..) على حد قوله.

 

مقالات ذات صلة