ومضة …/ أما ٱن للشعب أن يؤازر …؟/ الشريف بونا

نواكشوط 25 يوليو 2020 ( الهدهد . م ص)

البرلمان في جميع دول العالم يستمد قوته وسلطته التشريعية من الشعب الذي منحه اصواته في صناديق الاقتراع لإنتخابه هذه مسلمة لاجدال فيها.
ومن أهم المهام الموكلة إليه مراقبة تسيير الجهاز التنفيذي  في كل ما يتعلق بهموم المواطنين ويدخل في تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمعيشية والتعليمية باستغلال خيرات البلد احسن استغلال.
وفي العقود الماضية كنا نسمع اصوات المعارضة ترتفع من حين لٱخر في مظاهرات واعتصامات  وملتقيات وورشات تطالب بالشفافية في التسيير ومعاقبة المفسدين المتلاعبين بأموال الشعب دون حسيب ولا رقيب وكنا نعتقد  أن المقصد حقيقي
والهدف واضح.
اليوم وقد رفع الجهاز التنفيذي يده عن الجهة التشريعية التي خولها الشعب الموريتاني حماية خيراته من النهب وشرعت في القيام بدورها مشكلة لأول مرة في تاريخ البلد لجنة برلمانية للتحقيق في ملفات فساد واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار.

حق للمواطن أن يتساءل في ظرف كهذا .. أين المعارضة …؟ أين الأغلبية بما فيها الحزب الحاكم.. ؟ اين المجتمع المدني بجمعياته ومنظماته… ؟ اين المطالبون بتحقيق الإنصاف والعدالة والشفافية من مؤازرة لجنة هدفها إحقاق الحق وحماية ثروات البلد التي هي ثروات الشعب…؟؟
لماذا لا نشاهد حشودا في الشوارع امام مقر  البرلمان كما يقع في الدول الديمقراطية للمطالبة  بإعادة المال العام إلى خزينة الدولةوالبنك المركزي  بعد أن خرج منهما بصفقات مشبوهة وعمليات تلصص ممنهجة ؟؟.
فهل يحق لمجتمع يعيش تحت خط الفقر كمجتمعنا نهبت خيرات بلده وتلاعب المفسدون بها أن يقول لمن يحاولون إعادتها له ما قاله قوم موسى( اذهب أنت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون)؟؟.

كيف نتظاهر بالٱلاف للمطالبة باسترجاع حقوق جماعات وأفراد ونغض الطرف عن التظاهر والتحرك من أجل استرجاع حقوق عامة لمجتمع باسره جعلتها ثلة قليلة من المفسدين شاة بفيفاء لك ولأخيك وحرمت حتى الذئب من حقه فيها ؟.

كيف نضع الرموز ورجال الأعمال والأبرياء بتهم ملفقة في السجون تحت شعار محاربة الفساد ولا نعتبر تصرفنا اتجاههم تصفية حساب ولا تجاسرا على قبائلهم ونتهم لجنة التحقيق البرلمانية بتصفية الحسابات ..

الم يان لهؤلاء المتهمين للجنة التحقيق بتصفية الحسابات أن يتذكروا قول الله عز وجل( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم)… وقول الشاعر :

لا تنه عن خلق وتأتي  مثله

عار عليك اذا فعلت عظيم…؟؟!!

اللهم احفظ موريتانيا من زيغ أهل الزيغ ومن فساد أهل الفساد ..انك سميع مجيب…

مقالات ذات صلة