الرئيسية / آخر الأخبار / 108 مزارعا موريتانيا يستفيدون من دعم ٱلماني

108 مزارعا موريتانيا يستفيدون من دعم ٱلماني

أعلنت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، عن تقديم بلادها تبرعًا بقيمة 5.9 مليون دولار أمريكي إلى برنامج الغذاء العالمي لدعم 1.3 مليون مزارع إفريقي في مواجهة مخاطر التغيرات المناخية.
وسيستفيد من هذا الدعم 108 آلاف مزارع في موريتانيا، خلال لموسم الزراعي 2020-2021، إلى جانب مزارعين من مالي وزيمبابوي وبوركينافاسو وغامبيا.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الاثنين أن ألمانيا خصصت هذا المبلغ لتمويل برنامج الغذاء العالمي من أجل مساعدته على مواصلة حماية صغار المزارعين الفقراء من خلال أداة التأمين ضد المخاطر المناخية.
وقال مدير برامج الحد من المخاطر والكوارث لدى برنامج الغذاء العالمي جيرنوت لاجاندا، إن “هذا التبرع يأتي في وقت حرج للغاية حيث لا يزال وباء كورونا المستجد (كوفيدـ19) يضرب قارة إفريقيا إلى جانب أزمة المناخ”، مضيفا أن “هذا التبرع سيمكن الدول المستفيدة منه من تعزيز شبكات الأمان لديها وقدراتها لإدارة أزمة هذين الخطرين في آن واحد”.
وأوضح أن سياسات برنامج الغذاء العالمي للتأمين الزراعي سيقدم الدعم إلى 745 ألف مزارع في مالي، و266 ألف مزارع في زيمبابوي، و175 ألف مزارع في بوركينا فاسو، و108 آلاف مزارع في موريتانيا، و45 ألف مزارع في جامبيا.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: