الرئيسية / آخر الأخبار / وضعية المنشٱت الصحية في اترارزة دون المستوى

وضعية المنشٱت الصحية في اترارزة دون المستوى

روصو,  25/06/2020

عقد والي اترارزة، السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم، اليوم الخميس اجتماعا باللجنة الصحية المكلفة بالاطلاع على الوضعية الوبائية وتقييم المؤسسات الصحية ومعرفة التحديات التي تواجهها، برئاسة مدير الصحة العمومية، الدكتور سيدي ولد الزحاف.

وخصص هذا الاجتماع لتقييم الوضعية الصحية على مستوى الولاية.

و ثمن الوالي خلال الاجتماع جهود قطاع الصحة الهادفة إلى الوقاية من فيروس كورونا الفتاك، مشيرا إلى ضرورة مشاركة الجميع في هذه الجهود.

و دعا الوالي الجميع إلى بذل أقصى جهد من أجل تجاوز المرحلة الحالية إلى الأحسن، مشيرا إلى استعداد السلطات المحلية لمواكبة الإستراتيجية المتبعة من طرف قطاع الصحة.

وبدوره ثمن رئيس جهة اترارزة، السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد، جهود السلطات العمومية في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا استعداد الجهة للقيام بالدور المنوط بها في هذا الصدد.

و أوضح الدكتور سيدي ولد الزحاف، مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بولاية اترارزة، أن الهدف من هذه الزيارات التي أطلقها وزير الصحة من ولاية الحوض الشرقي،هو التحضير للجهود التي ستقوم بها الحكومة في سبيل التعايش مع الفيروس وهو ما يتطلب التعرف عن قرب على وضعية المنشآت الصحية و تحديد النواقص الملاحظة على مستوى هذه المنشآت في جميع ولايات الوطن.

و طالب جميع القوى الحية في المجتمع بلعب الدور المنوط بها خلال المراحل القادمة، مشيرا إلى أن هذه الزيارات يتم في إطارها تقييم كل الأدوار.

و بعد ذلك قام الوالي رفقة مدير الصحة العمومية بزيارة للنقطة الصحية المخصصة للعائدين من السنغال، حيث عاينوا الوسائل المستخدمة للفحص الطبي، وأطلعوا على ظروف عمل هذه النقطة.

وقد عقد مدير الصحة العمومية، بعد ذلك اجتماعا بمبني الإدارة الجهوية للصحة العمومية بروصو ضم طاقم الإدارة.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: