استيراتيجية قطاع الصحة نجحت في التصدي لكفيد 19

23 يونيو, 2020 – 

وزير الصحة محمد نذير ولد حامد خلال نشاط سابقوزير الصحة محمد نذير ولد حامد خلال نشاط سابق

 أكد وزير الصحة الدكتور محمد نذير ولد حامد في تصريح بولاية الحوض الغربي خلال زيارته لها اليوم أن الإستراتيجة التي رسمتها اللجتة العليا لمتابعة ملف كورونا نجحت في تحقيق أهدافها،.

واضاف ان اجراءات اللجنة اخرت وصول الفيروس إلى البلاد، وتقليل أعداد الوفيات، مؤكدا أن الحل الوحيد لمواجهته يتمثل في  احترام الإجراءات الاحترازية بمزيد من الحيطة واليقظة والحذر .

وبين ان الفيروس الان يمكن القول انه في كل مكان وما يكتشف تاخر الإصابات في الداخل هو عدم القيام بالفحوصات عكس ما حدث في نواكشوط التي يقطنها عدد كبير من السكان.

واعتبر ولد حامد أن إجراء الفحوصات السريعة قد لا يكون إيجابيا لأنه قد يدفع للتراخي في احترام الإجراءات في حين أنه لا يعطي صورة آنية، وإنما قبل أيام، وقد تكون تغيرت، أي أنه في حال إظهار نتيجة سالبة، فإنها يقول إن هذا الشخص لم يكن مصابا قبل خمسة أو ستة أيام، لكنه لا يعطي صورة عن حالته الآن، داعيا الجميع للانطلاق من فرضية أنه مصاب، واحترام الإجراءات المطلوبة بصرامة، من وضع الكمامات، والبقاء في البيوت إلا لضرورة قصوى، واحترام مسافة التباعد الجسماني، وتنظيف الأيدي بالصابون بشكل دائم.

وشدد ولد حامد على أنهم كانوا مقتنعين أن وصول الفيروس إلى موريتانيا مسألة وقت فقط في ظل انتشاره في الدول المحيطة بها، ولذا كانت الإستراتيجة تقوم على تأخير وصوله قدر المستطاع، مع العمل على تقليل الخسائر في الأرواح جراءه.

ووصل ولد حامد إلى مدينة العيون ضمن جولة في عواصم الولايات بدأها أمس من ولاية الحوض الشرقي، وأطلق خلالها حملة للتصدي للوباء، والتوعية بإجراءات الوقاية منه.

 

 

مقالات ذات صلة