السعودية تقرر إقامة الحج بعدد محدود من المقيمين

 

قررت السلطات السعودية اليوم الاثنين أن يقتصر أداء مناسك الحج لهذا العام على أعداد محدودة من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.
وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان “في ظل استمرار هذه الجائحة، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالمي ا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جد ا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة”.
وتابعت أن القرار جاء “حرصا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيق ا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية”.
وخلص البيان إلى أن ” المملكة العربية السعودية، وانطلاقا من حرصها الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى صلى لله عليه وسلم من أداء مناسك الحج والعمرة في أمن وصحة وسلامة، حرصت منذ بدء ظهور الإصابات بفيروس كورونا، وانتقال العدوى إلى بعض الدول؛ على اتخاذ الإجراءات الاحترازية لحماية ضيوف الرحمن، بتعليق قدوم المعتمرين والعناية بالمعتمرين المتواجدين في الأراضي المقدسة.

مقالات ذات صلة