جهة نواكشوط تدشن توسعة لشبكة المياه في مقاطعة الرياض

 

نظمت جهة نواكشوط اليوم الأثنين بمقاطعة الرياض حفلا تم خلاله تدشين شبكة للمياه بطول 12 كلم بحي” لار 5″بالرياض.
و تم تدشين شبكة المياه التي يبلغ طولها 12 كلم بحضور والى نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك ورئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك وممثلا عن جمعية العون المباشر الكويتية .

واشادت رئيسة جهة نواكشوط في كلمة لها بالمناسبة ، بالدعم السخي المقدم من طرف جمعية العون المباشر الكويتية الذي سيمكن سكان الحي المستفيد من توديع شبح العطش ، مبينة أن هذا الإنجاز يأتي بالتوازي مع  ما تقوم  به جهة نواكشوط من تدخلات في مجال سعيها  الى ولوج  المواطن إلى الماء الشروب على مستوى حي الترحيل، وذلك ضمن شراكة مع مدينة” لوزان السويسرية” و رابطة العمد الفرانكفونيين.
واوضحت أن تدخلات الجهة  ستتضاعف في مجال توفير الماء الشروب لتشمل جميع أحياء العاصمة بدءا بالأكثر إحتياجا ، مع مواصلة السقاية اليومية – بصفة مجانية – للأحياء النائية بالمدينة غير الموصولة بالشبكة عن طريق الصهاريج وتوفير الخزانات المائية وتموينها بالماء بشكل دائم.
أما ممثل جمعية التعاون المباشر الكويتية فقد أكد عزم الجمعية على مواصلة تقديم الدعم لجهة

نواكشوط في شتى المجالات لما لمسوه لدى رئيستها من إرادة صادقة وتفان في خدمة المواطنين وتعاطفها مع الفئات الفقيرة والهشة.
ومن جانبه اثنى عمدة بلدية الرياض على هذا العمل المبرهن على تعاطي جهة نواكشوط مع الاستجابة لتلبية  الأولويات الملحة للمواطنين في نواكشوط بشكل عام،  وعلى ما توليه من اهتمام لساكنة بلدية الرياض على وجه الخصوص.

وجرى حفل تدشين الشبكة بحضور حاكم مقاطعة الرياض وبعض المنتخبين والفاعلين السياسيين في المقاطعة.

مقالات ذات صلة