الرئيسية / آخر الأخبار / فريق برلمان الحزب الحاكم يصدر بيانا

فريق برلمان الحزب الحاكم يصدر بيانا

تلقينا في موقع الهدهد بيانا صادرا عن فريق برلمان حزب الأتحاد من اجل الجمهورية هذا نصه:

                   بيان

في البدء، يتضرع الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى الله العلي القدير أن يخلصنا من هذا الوباء وأن يقي مواطنينا وكل المسلمين والإنسانية جمعاء شره المستطير، متمنين الشفاء العاجل لكل مرضانا الذين مازالوا تحت العلاج، وراجين من الله أن يتقبل مواطنينا المتوفين بهذا الداء في رضوانه وجناته.
وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة حملة تشويه متعمدة تستهدف:
1) قواتنا المسلحة، وبشكل واضح، لتقويض وإلحاق الضرر بسمعتها الطيبة على المستوى الوطني والدولي، وذلك إثر وفاة المرحوم عباس ديالو الذي وقع ليل الخميس إلى الجمعة الموافق 28 و29 مايو 2020 أثناء دورية عسكرية بويندينغ. وبهذا الخصوص، فقد أرسل فريقنا وعلى عجل وفدا برلمانيا للإطلاع على الوضع وتقديم التعازي أصالة عن أنفسهم ونيابة عن الفريق البرلماني للأسرة المفجوعة.
2) التوقيع على الاتفاق بين حكومتنا والشركة الكندية (كينروس غولد كوربوريشين) لاستغلال منجم الذهب بتازيازت يوم الخامس عشر يونيو 2020. هذا الاتفاق الجديد يفسح المجال لتعاون جديد، ممّا يقوى سمعة بلادنا لدى المستثمرين. ونشير إلى أن رسالة التفاهم، والتي ستعزز علاقة الثقة بين حكومتنا وكينروس وتضع أسسا صلبة للنشاطات المعدنية في بلادنا، تم توقيعها على التوالى من قبل كل من وزير البترول والمعادن والطاقة السيد محمد عبد الفتاح والسيد جي. بول رولينسون الرئيس المدير التنفيذي.
هذا الاتفاق يأتي في وقت وبلادنا تحت قيادة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ملتزمة بمقاربة بناءة في التباحث مع كينروس لأجل ضمان استقرار دائم لعلاقاتنا ولشراكة متوازنة ومفيدة للطرفين وعلى المدى الطويل. والاتفاق المتوازن هذا سيكون مفيدا لموريتانيا ولمواطنيها، وسيساهم بصورة خاصة، في تنمية صناعة المعادن في البلد.
وفي مواجهة هذين الحدثين، نجدد مساندتنا الراسخة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ولحكومة الوزير الأول المهندس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.
والفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية يساند بقوة الحكومة ويهنئها على العمل المقام به منذ عشرة أشهر لأجل سعادة المواطن الموريتاني ويدعو كل المواطنين إلى أن يظلوا متحدين كالرجل الواحد وأن يحترموا الإجراءات الاحترازية الصحية لمكافحة كوفيد 19.
نواكشوط بتاريخ 22-06-2020

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: