الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة الصحة العالمية تثمن نتائج العلاج السريري لكفيد 19

منظمة الصحة العالمية تثمن نتائج العلاج السريري لكفيد 19

رحبت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء بالنتائج السريرية الأولية الواردة من المملكة المتحدة والتي أظهرت أن كورتيكوستيرويد الديكساميثازون يمكن أن ينقذ حياة مرضى كوفيد-19 ذوي الحالات الحرجة.
وبينت المنظمة أن إعطاء هذا العلاج للمرضى الخاضعين للتهوية الصناعية يخفض نسبة الوفيات بينهم بمعدّل الثلث تقريبا، في حين يخفض نسبة الوفيات بين المرضى الذين لا يحتاجون إلا للأكسجين بمعدّل الخمس تقريبا، وفقا للنتائج الأولية التي جرى تبادلها مع منظمة الصحة العالمية.
وقال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن “هذا هو العلاج الأول الذي يثبت قدرته على خفض معدل الوفيات بين مرضى كوفيد-19 الذين يحتاجون إلى دعم بالأكسجين أو بالتنفس الصناعي.
وهي أخبار رائعة وأهنئ حكومة المملكة المتحدة وجامعة أكسفورد والعديد من المستشفيات والمرضى في المملكة المتحدة الذين ساهموا في هذا الخرق العلمي المنقذ للأرواح”.
وديكساميتازون هو علاج ستيرويدي يُستخدم منذ عام 1960 للحد من الالتهاب في مجموعة أمراض من بينها الاضطرابات الالتهابية وبعض أنواع السرطان، وأدرجته منظمة الصحة العالمية ضمن قائمة التركيبات النموذجية للأدويةالأساسية منذ عام 1977، وهو حاليًا غير محمي ببراءة الاختراع ومتوفر في معظم البلدان.

#و_م_أ
#A_M_I

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: