الرئيسية / آخر الأخبار / والي نواكشوط الجنوبية يقوم بزيارة تفقد لسير حملة التحسيس في البلديات

والي نواكشوط الجنوبية يقوم بزيارة تفقد لسير حملة التحسيس في البلديات

 

نواكشوط,  15/06/2020

قام والي نواكشوط الجنوبية، السيد محمد ولد السالك، اليوم الاثنين بزيارات تفقد واطلاع لسير حملة التوعية والتحسيس التي اطلقتها بلديات الولاية مؤخرا لإطلاع المواطنين على مخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

وأطلع الوالي، خلال هذه الزيارة التي شملت عدة نقاط في بلديات الميناء و الرياض وعرفات، على الإجراءات المتبعة في إطار هذه الحملة سواء من حيث وسائلها كتوزيع الكمامات أو من خلال نشر طرق الوقاية من هذا الفيروس عبر بث إرشادات من خلال مكبرات الصوت، ونشر الملصقات.

وقدم عمد هذه البلديات، في كل محطة من محطات الزيارة، عرضا حول المنهجية التي تتبعها كل بلدية لتنفيذ هذه الحملة، التي تدوم 10 أيام، و الوسائل التي تم توفيرها لإنجاحها.

وأوضح الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذه الزيارات هو تفعيل حملات التوعية والتحسيس بمخاطر هذا الوباء، ونشر طرق الوقاية منه، في كافة المناطق التي توجد بها تجمعات كبيرة كالأسواق وبرص بيع السيارات.

وأضاف أن زيارته تهدف كذلك إلى الاطلاع ميدانيا على الطرق والآليات المتبعة في إطار هذه الحملات التي يجب أن تثقف مواطني الولاية حول مختلف الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تضطلع به البلديات في حملات التوعية والتحسيس لقربهم من المواطنين، الشيئ الذي يعطيهم القدرة، أكثر من غيرهم، على إيصال مضامين الإجراءات الاحترازية بالسرعة المطلوبة وعلى أكبر نطاق.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: