مناديب عمال” تازيازت” يخيبون امل إدارتها

 

6 مايو, 2020 –

ا ـ قالت إدارة شركة كينروس تازيازت إنها “تشعر بخيبة أمل من الموقف الذي اتخذه المناديب في السياق الصعب الذي يمر به العالم اليوم”، في إشارة إلى قرار الإضراب الذي بدأه عمال الشركة ليلة أمس الثلاثاء.

وأضاف بيان صادر عن الشركة تلقت الأخبار نسخة منه أنه “على الرغم من الاجتماعات العديدة التي عقدت مع المناديب منذ استلام إشعار الإضراب، لا تزال شركة تازيازت غير قادرة على فهم الأسس الموضوعية لهذا الإضراب”.

وأوضح البيان أن سياق جائحة كورونا “هو الذي جعل شركة تازيازت تقوم بمطالبة العمال بتمديد استثنائي لتناوبهم في الموقع وذلك للحد من التنقل. ومن خلال القيام بذلك، اتبعت شركة تازيازت أنظمة العمل المعمول بها في البلد في تنفيذ العديد من بروتوكولات الأمان في الموقع. كما عرضت تعويضًا إضافيًا معتبرا لتعويض العمال على جهودهم”.

وجاء في البيان: “اتخذت الحكومة الموريتانية إجراءات صارمة للحد من انتشار كوفيد 19 في البلاد والتي كان من ضمنها فرض قيود على السفر وإجراءات أخرى يظهر أنها مناسبة في مثل هذه الظروف. ومن جانبها، نفذت شركة تازيازت تدابير لتمكين استمرار العمليات المنجمية بأمان وبالامتثال الصارم لتوجيهات وتوصيات الحكومة فيما يتعلق بجائحة كوفيد 19″.

كما أكد البيان أن الشركة تصرفت ” بشكل صارم مع اتفاقية المؤسسة الجماعية الأخيرة، الموقعة في أكتوبر 2019 وكذا جميع القوانين والأنظمة المعمول بها”.

وأورد البيان أن الشركة ستبذل “قصارى جهدها للحد من تأثير لا مفر منه للإضراب على النشاط الصناعي والمقاولين والموردين العاملين مع تازيازت، مؤكدة أنها ستظل “ملتزمة بمواصلة المناقشات مع مناديب العمال لحل هذا الوضع، وتأمل في أن يعيد المناديب النظر في قرارهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً