وزير الثقافة يتسلم عريضة مطلبية موحدة لشبكات صحفية

نواكشوط,  05/05/2020

تسلم وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتورسيدي محمد ولد قابر زوال اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط عريضة مطلبية موحدة تقدمت بها كل من نقابة الصحفيين الموريتانيين واتحاد الإعلاميات الموريتانيات، وشبكة الصحفيات الموريتانيات، ولجنة احترام اخلاق وادبيات مهنة الصحافة المكتوبة في موريتانيا، ونادي الصحافة لفرانكفونية.

ويدخل تسليم هذه العريضة في إطار الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للصحافة الذى يصادف الثالث مايو من كل سنة.

ولدى تسلمه للعريضة، عبر الوزيرعن شكره للصحفيين الموريتانيين على ما بذلوه من جهد في سبيل إنارة الرأي العام الوطني ضد وباء فيروس كورونا ، منوها بتواجدهم في الخط الأمامي لمجابهة كورونا إلى جانب الأطباء وقوات الأمن .

و أوضح الوزير أن القطاع سيأخذ بعين الإعتبار المطالب الواردة في العريضة ، وسيعمل قدر المستطاع على تلبيتها وحل المشاكل الواردة فيها.

وبدوره عبر نقيب الصحفيين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد اداه باسم الهيئات الصحفية المقدمة للعريضة المطلبية عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على تهنئته للصحافة الوطنية بمناسبة عيدها العالمي وعلى ما يوليه لها من عناية ،مشيرا الى أن ذلك يعد سابقة في تاريخ تعاطي قادة البلد مع المشهد الصحفي .

وأضاف أن تسليم هذه الهيئات لعريضتها المطلبية بهذه الطريقة ناجم عن الظروف الحالية التي استدعت ذلك، مطالبا الدولة بالعمل على إيجاد حل للمشاكل التي تواجه الصحافة.

وثمن الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة لمواجهة جائحة كورونا معبرا عن استعداد الصحافة الوطنية للمساهمة فيها .

جرى تسليم العريضة المطلبية بحضور الأمين العام للوزارة و الأمينة العامة لاتحاد الاعلاميات الموريتانيات ورئيسة نادي الصحافة لفرانكفونية ونائب رئيس لجنة احترام اخلاق وادبيات مهنة الصحافة المكتوبة في موريتانيا وممثلة عن شبكة الصحفيات الموريتانيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً