جهاز التنفس الاصطناعي البضاعة التي يحتاجها العالم…” ح3″

swissinfo.ch: هل يمكنكم توظيف المزيد من العاملين بصورة عاجلة؟
أندرياس فيلاند: إننا نحاول تأهيل عاملين مناسبين من شركات أخرى، والذين يجب توفرهم للقيام بهذا العمل قصير الأجل بسبب فيروس كورونا.
swissinfo.ch: بأي نسبة يمكنكم رفع الإنتاجية في وقت قصير؟
أندرياس فيلاند: قبل الجائحة، كنا نعتقد أنه ستكون هناك زيادة في المبيعات قدرها 20%. ولكننا الآن قمنا بزيادة الإنتاج بنسبة قدرها 50% أخرى.
swissinfo.ch: وماذا عن مورديكم؟
أندرياس فيلاند: إن الأمر يزداد صعوبة. فحينما تنظر كل بلد إلى نفسها، فإن هذا سيؤثر على توريد المكوِّنات التي نحتاج إليها.
فالسلطات الرومانية على سبيل المثال قامت بفرض ضرائب على أحد مكوِّنات أجهزتنا بصفته “جهاز طبي”، ومنعت تصديره إلى سويسرا. إننا نحاول أن نشرح لهم أنه ليس في إمكانهم مساعدة أي شخص على التنفس باستخدام هذه المكونات.
“إننا نحاول توريد الأجهزة إلى المناطق الأكثر تضرراً”
swissinfo.ch: هل تقوم شركة هاميلتون بونادوتس بتوريد الأجهزة للخارج كما كانت تفعل من قبل؟
أندرياس فيلاند: إننا نورد الأجهزة للداخل والخارج. ففي سويسرا نقوم حالياً بالتباحث مع بعض المستشفيات، والمستشفيات الجامعية، والكثير من الهيئات الصحية، وكذلك مع الجيش، لسد حاجتهم من الأجهزة قدر المستطاع.
swissinfo.ch: ولكن من الذي ما يزال في إمكانه الحصول على أجهزتكم، ومن تقابلون طلباته بالرفض؟
أندرياس فيلاند: إننا نحاول توريد الأجهزة إلى المناطق الأكثر تضرراً.
swissinfo.ch: وماذا يعني هذا تحديداً؟
أندرياس فيلاند: مثلاً: لقد قام جيش الولايات المتحدة الأمريكية بطلب كمية هائلة. لكننا لن نقوم بتوريد جميع ما طلبوه. حيث اتضح لنا أن إيطاليا هي الأكثر تضرراً. ووفقاً لذلك وضعنا أولوياتنا.
swissinfo.ch: هل اضطررتم لخذلان بعض المستشفيات في الداخل، والتي تحتاج للمزيد من الأجهزة بصورة ملحة؟
أندرياس فيلاند: لا. صحيح أن البعض يشعرون بأننا قد خذلناهم، ولكن ليس لإنهم في وضع حرج. فعلى سبيل المثال: إذا ما قام مستشفى صغير في أحد الأقاليم بطلب عشرة أجهزة، ولكننا نعلم أنهم ليس لديهم سوى ثلاثة أماكن للعناية الفائقة، فإنهم سيحصلون على ثلاثة أجهزة فقط. ذلك لإن الأجهزة تحتاج إلى عاملين مدربين وإلى بنية تحتية مناسبة.
swissinfo.ch: هل تتوقع أن يتفاقم الوضع هنا في سويسرا كذلك، بحيث لا توجد أجهزة كافية لجميع المرضى الذين سيكونون معتمدين عليها؟
أندرياس فيلاند: في سويسرا يوجد حالياً حوالي ما بين 1000 إلى 1200 جهازاً إجمالاً. وأعتقد أن هذا العدد لن يكفي أبدأً، إذا ما أصابتنا تلك الجائحة بنفس القوة التي ضربت بها إيطاليا.
“إننا كذلك شديدو الاهتمام بالمرضى في إيطاليا، لهذا فإننا نقوم بكل ما في وسعنا، لإمدادهم بالأجهزة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً