مفاوضات في عدل بكرو لإنهاء اضراب التجار

18 أبريل, 2020 –
 دخل والي ولاية الحوض الشرقي الشيخ عبد الله أواه مفاوضات مع تجار الجملة في سوق مدينة عدل بكرو أقصى الشرق الموريتاني بهدف إقناعهم بالعدول عن إضراب دخلوه اليوم في السوق.
وأكدت مصادر في المدينة للأخبار أن ولد أواه أخبر التجار أن الدولة الموريتانية ترى أن العلاقة مع دولة مالي الشقيقة علاقة أخوية إستراتجية وتحرص على دوام تموينها بالمواد الأساسية عبر ميناء نواكشوط، غير أنها ستتخذ مع ذلك كل الاحتياطات ضمن إستراتجيتها لوقاية البلاد من فيروس كورونا.
ودعا ولد أواه التجار لإدراك الواقع والتحدي الذي يفرضه فيروس كورونا، والذي دفع كل دول العالم لاتخاذ إجراءات تشمل إغلاق الحدود ومنع حظر التجول، وتعليق الدراسة، وغير ذلك من الإجراءات، مؤكدا للتجار أن هدف كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة هو حماية التجار والمواطنين ككل من هذا الوباء الخطير.
وكان تجار الجملة في سوق عدل بكرو قد أغلقوا متاجرهم اليوم احتجاجا على ما اعتبروها إساءة من شرطة المدينة للعالم والتاجر المعروف في المنطقة شيخنا ولد محمد يرب، وقرر التجار التضامن معه بالدخول في إجراءات تصعيدية.
وأوقفت شرطة المدينة شاحنة تابعة لولد محمد يرب، ووجهت تهمة لعمالها بممارسة التهريب عبر الحدود المالية، وهو ما ينفيه العمال.
وتعد مدينة عدل بكرو الحدودية من أكبر المراكز الإدارية في  البلاد من حيث عدد السكان، وأنشطتها تجاريا.
وأعلنت موريتانيا قبل ثلاثة أسابيع إغلاق حدودها بشكل كامل، وذلك ضمن إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً