الهدهد ينفرد بنشر النص الكامل لكلمة مدير “شركة المترجمون الموريتانيون المحترفون”

 

نواكشوط 24 يناير  2020( الهدهد .م .ص)

نظمت” شركة المترجمون الموريتانيون المحترفون ”  اليوم في نواكشوط حفلا بمناسبة تخرج الدفعة السادسة  المكونة في اللغة الإنجليزية وٱدابها .

وتم في هذا الحفل المنظم بمدرج المعهد الفني الجامعي  بجامعة نواكشوط العصرية في مقر الجامعة القديم توزيع شهادات على الخريجين واجراء قرعة الاختيار طلاب الدفعة السابعة.

وألقى بالمناسبة مدير الشركة وعضوالمجلس الأعلى للشباب الدكتور  لمرابط عيسى باب كلمة ينفرد” موقع الهدهد الإخباري” بنشر  نصها كاملا لما تزخر به من معلومات تبين مسار هذه الشركة ودورها الرائد في تكوين الأجيال الشابة في اللغات العالمية الحية وهذا نص الكلمة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

في مستهل هذه الكلمة؛ يسعدني أن أبلغكم الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمجتمع الشباب؛ ولعلكم تدركون ذاك جليا في برنامجه التنموي الشامل “تعهداتي” الذي يعتبر الشباب وقودَ الحياة العمومية في عالم اليوم الذي يطبعه التسارع والتنافس في السباق نحو المنجز الملموس،.

فهذا ما يستدعي منا فهم دور هذه الفئة في حمل مشعل العزم والإرادة بيد، وتشييد العمران البشري للمجموعة الوطنية باليد الأخرى.. الأمر الذي حدا بالقيادة الرشيدة إلى انتهاج حكامة شبابية تهدف إلى مشاركة الشبيبة في تدبير الشأن العام لأنهم القادرون على فهم المعيش الراهن في وطنهم وما يدور حولهم في الجوار والعالم، فكان تمكينهم وإيلاء العناية بهم ذكاء إستراتيجيا جاء في محله وسياسة رشيدة خرجت في سياقاتها الحكيمة.

لا يخفى عليكم أن الشباب يحتل صدارة اهتمامات الشريك الدولي في التنمية، وبفضل الاستثمار الواعي لذلك، تبوأنا مكانة مرموقة في مؤشرات المؤسسات المعنية بالسياسات التنموية الدولية، وفي هذا السياق ساهمنا في صناعة التفاهمات والقرارات التي ترفع من شأن هذه الفئة العمرية المهمة.

وفي مناخ يتسم بالحرية والانفتاح سعينا من خلال هذه المبادرة الشخصية إلى أن يكون الشباب على قدر المسؤولية الماثلة؛ فوضعنا مقدراتنا المختلفة تحت تصرف الشباب باعتباره الشريان النابض بالحياة والجسر الرابط بين مختلف مجتمعات. ومكونات  البلد و الجهة الأكثر قدرة على أن تبرز الوجه الناصع له.

وبدون شك، سيدفع هذا العمل بالكثير من الشباب إلى المشاركة الفعالة في صناعة القرار وترسيخ المفاهيم الحديثة للجمهورية و كذا محاربة الغلو و التطرف والمخدرات و الهجرة الغير شرعية  والعمل بإرادة صادقة على الاندماج في كل ميادين الحياة الاقتصادية والتنموية، وفتح المجال أمام المبادرات الشبابية والنسوية في مجالات التطوع و التمكين الاقتصادي، الأمر الذي يسهم في تقليص معدل البطالة في صفوف الشباب عبر انتهاج سياسة تنموية ترتكز على التكوينات المهنية، باعتبارها الدينامو الرئيسي لتنمية شاملة ترتقي بالمجموعة الوطنية.

 

ان سلسة الدورات التكوينية المجانية الموجهة إلى الشباب في تمكينه من ناصية اللغة الإنجليزية و ٱدابها و الترجمة الفورية و القيادة و المشاريع الصغيرة و المتوسطة و على مدى ست سنوات –  عمل يتنزل في إطار الجهود التي دأبنا على بذلها، خدمة لهذا الوطن ولأبنائه الذين يحتاجون تقديم المزيد.
و في هذا الإطار وعلى سبيل المثال استفاد من هذه الجهود أكثر من 1400 شخص و سنشرف اليوم على تخريج 74شابا من الطلبة الجامعيين و غيرهم ممن استفادوا من التكوين المجاني  الذي استمر لستة أشهر كاملة.

و سنشرف في الايام المقبلة على تخريج أزيد من 120شابا استفادوا من البرنامج نفسه.

إننا نسعى من خلال شراكتنا مع جامعة نواكشوط العصرية ممثلة في المعهد المهني الجامعي من جهة و المعهد العالي للمحاسبة و إدارة المؤسسات من جهة ثانية إلى تمكين الشباب من الانفتاح على العالم الخارجي و الاستفادة من الأبحاث العلمية في مجالاتهم و كذا الحصول على فرص التشغيل ومواكبة تطورات الوظائف المدنية والدولية الكثيرة، واستيعاب مايدور من حولنا من أوضاع خاصة.

إننا نجدد تمسكنا الدائم بكل ما قد يخدم الشباب والمجتمع ويساهم في دفع مسيرة البناء التي يشهدها وطننا الحبيب من خلال تعزيز المهارات المهنية ومحاربة البطالة و تعزيز التمكين الإقتصادي والاجتماعي للشبيبة الوطنية.

المدير العام لمؤسسة “المترجمون الموريتانيون المحترفون”: الدكتور لمرابط عيسى باب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً