المركز الثقافي المغربي يحتضن ندوة تحت شعار “هل نكتب من اجل وعي اجتماعي”

 

نواكشوط 12 دجمبر2019 ( الهدهد .م .ص) احتضن المركز الثقافي المغربي في نواكشوط مساء اليوم الخميس ندوة ثقافية منظمة بالتعاون بين المركز و”جمعية عبور موريتاني ” .
وشمل برنامج الندوة محاضرة تحت شعار ” هل نكتب من اجل وعي اجتماعي” حيث تم اختيار عضو بالجائزة الجديدة ” صوت افريقيا” التي احدثتها اذاعة فرنسا الدوليةحول اكتشاف المواهب الأدبية.
واكد مدير المركز الثقافي المغربي في نواكشوط السيد سعيد الجوهري في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه الندوة يكتسي اهمية كبيرة لأنها تتزامن مع مرور 10 سنوات على تأسيس جمعية عبور موريتاني، وهي سنوات زاخرة بالعطاء من قبل مؤسسها السيد ابيوس جالو والمنتمين اليها.
واضاف اننا في المركز نشد على يد القائمين عليها المنظمين للندوة في قاعة المركز تحت شعار ” خريف ادبي” منبها الى انه بفضل هذه الالتفاتة الكريمة يتواجد اليوم بيننا محاضرين مقتدرين لتنشيط المحاضرة هما السيد اريك فلمير المشرف على الأخبار بإذاعة فرنسا الدولية والسيد حمادي صامبا يس من موريتانيا.
وابرز ان هناك اساتذة وباحثين وخبراء سيشاركون في انعاش الندوة من خلال التعقيب عليها والنقاش الذي سيترك اثرا ايجابيا في نفوس الجمهور الذي تجشم عناء التنقل للتفرج عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً