تنظيم ورشة لخبراء حول صياغة ابرتكول يتعلق بمخاطر العمل القسري

نواكشوط 12 دجمبر2019 ( الهدهد .م.ص)

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع ممثلية المكتب الدولي للشغل في نواكوط اليوم الخميس
ورشة للخبراء حول صياغة ابرتكول الدراسة الخاصة بعلاقات العمل التي قد تؤدي الى مخطار العمل القسري .
ويشمل برنامج الورشة التي تدوم يومين تقديم عرض عن النظم والقوانين الدولية المتعلقة بمخاطر العمل القسري وتأثيره السلبي على الاطفال مما يعرض حياتهم الى كثيرمن المخاطر.
وتم تقديم عرض قدمه المستشار المكلف بالعمل السيد حمود ولد الطفيل عن الجهود التي تبذلها موريتانيا منذ 2016 لمحاربة العمل القسري وما تقوم به من تنظيم لورشات ولقاءات مع شركائها الدولين بغية بلوغ الأهداف المنشودة.
وأكد الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة ان هذه الورشة تأتي في آطار الأهتمام الخاص الذي يحظى به العمل في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي يسهر القطاع على تنفيذه ضمن برنامج الحكومة.
واضاف ان القطاع يواكب مكتب العمل الدولي في تنفيذ برنامجه المتعلق بمحاربة العمل القسري منذ سنة 2016 ، مركزا على محاور أساسية منها : ترقية الحقوق الأساسية للعمل في بلادنا بغية التمتع بالعمل اللائق بوصفه حقا ثابتا من حقوق الإنسان، التعرف اكثر على الدراسة النوعية التي سيقام بها حول مخاطر العمل القسري والتي كانت موضوع الندوة المنظمة 2018 والمشفعة بالمشاورات التي تم تنظيمها هذه السنة في 12ولاية من ولايات الوطن.
ومن جانبه اشاد ممثل المكتب الدولى  للشغل في موريتانيا السيد مارك رينرلا بتعاون القطاع الذي مكن من تنظيم هذه الورشة التي يشارك فيها عدد من الخبراء في قطاعات مختلفة تهتم وتعنى بمحاربة العمل القسري الموضحة خطورته في الدراسة المعروضة امام المشاركين ..
اما ممثل وزارة العمل الإمريكية السيد كفين لوك فقد اوضح ان اهتمام قطاعه بهذا الموضوع هو الذي جعله يوجد اليوم في الورشة للمشاركة في اثراء نقاشها ، مثمنا احتضان موريتانيا لأشغالها.
جرى افتتاح الورشة بحضور المفوض المساعد لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ، والامينان العامان لوزارتي التنمية الريفية ، والتشغيل والشباب والرياضة.

ش ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً