عاجل : اللجنة الوطنية للنساء تخلد ذكرى انتخابها

نواكشوط 09  دجمبر 2019 ( الهدهد .م .ص)

خلدت مساء اليوم الأثنين  اللجنة الوطنية للنساء الذكرى الأولى لإنتخابها من طرف مناضلي ومناضلات حزب الأتحاد من اجل  الجمهورية برئاسة السيدة امتها بنت بنت الحاج.

وأكدت رئيسة اللجنة الوطنية للنساء  في كلمة لها بالمناسبة ان اللجنة تدعم وتساند  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في تطبيق برنامج” تعهداتي” الذي زكاه الشعب الموريتاني بأصواته يوم الأقتراع.

وهذا نص كلمتها : السادة الحضور إننا نحتفل  اليوم بالذكرى السنوية الأولى لإنتخاب اللجنة الوطنية لنساء حزب الاتحاد من اجل الجمهورية، وهي مناسبة سعيدة انتهزها  لأرحب بجميع الحضور واخصكن بالذكر، اخواتي قيادات وفاعلات في الحزب لأعبر عن وافر شكري،وامنتناني  لكن على هذا الحضور النوعي الذ ي يعكس حرصكن على مشاركتنا افراح الأنطلاقة  الاولى لهذه الذكرى العزيزة ،كما انتهز الفرصة لأشكر باسمكن جميعا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد ااشيخ الغزواني على ما تضمنه بر نامج “تعهداتي” من أمل  في اشراك المراة واعطائها المكانة اللائقة بها ، والتي تخولها مشاركة فعالة في بناء الوطن ومسايرة راكب التحضرا والنماء في العالم .

وبذات المناسبة اشكر معالي الوزير الأول المهندس اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا  وحكومته على ما قاموا به في سبيل الرفع من شأن المراة واشراكها .

والشكر الجزيل موصول ، كذلك للجنة تسيير الحزب وكل  من تحمل معنا لحظة البداية وفرح النشأة.

.ايها الحضور الكريم في مثل هذا اليوم من العام الماضي شكل انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للنساء بتشكيلتها الحالية حدثا استثنائيا  في وطننا الغالي بل وفي محيطنا الأقليمي حيث تم الأختيار في جو ديمقراي رائع ووفق قواعد النسبية التي تتيح للجميع المشاركة في التنفيذ من دون اقصاء أوتمييز .

وهكذا اختار مناديب النساء لدى المؤتمر احدى وعشرين سيدة لعضوية المكتب التنفيذي للجنة حسب  النسبة التي تحصلت عليها اللوائح المترشحة بكل حرية وشفافية .

السادة والسيدات الاكارم

تعتبر اللجنة الوطنية للنساء الجناح النسوي للحزب، حيث تقوم بتأطير النساء وتوعيتهن وتحسيسهن حول مجمل القضايا التي تصدر عن الحزب في إطار خلق كادر من النساء على مستوى عال من الحنكة السياسية والأستعددا والجاهزية لخدمة الوطن والمواطن ومن اجل بناء حزب  متكامل باستطاعته المنافسة  بقوة وجدارة في الساحة الوطنية  والأقلمية والدولية.

أيها الحضور الكريم

اننا –  في اللجنة الوطنية لنساء  الأتحاد- نفخر بما قدمنا من عمل مميز في الانتخابات الرئاسية الماضية ، حيث اثبتت المراة الاتحادية انها اهل لثقة فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي خصها بحملة مستقلة  واشركها في برنامج “تعهداتي ” في العديد من الحضور والنفاذ ؛وهذه الفرصة الأخيرة لأقدم- أصالة عن نفسي ونيابة عنكن – جزيل الشكر  وعظيم الأمتنان ،لفخامة الرئيس ولنجدد لفخامته  العهد على  ان نظل عونا له في الالتزام بهذه التعهدات  تحسيسا وتأطيرا ومواكبة .

ايها الحضور الكريم

قبل ان ننهي كلمتي هذه اتوجه بالشكر المستحق الى اعضاء  المكتب التنفيذي للجنة لوطنية للنساء  ،وكل نساء الأتحاديات ولكل واحدة منهن بإسمها وموقعها على استعدادهن الدائم للعمل وماتحملن من متاعب في سبيل انجاز ما تحقق على المستوى السياسي والأجتماعي والخيري خلال السنة الأولى من العمل والنضال  في سبيل اعطاء صورة حسنة  عن عمل المرأة الأتحادية .

وفي الأخير أكرر  الشكر والتهنئة لكن جميعا واتمنى لأعمال مؤتمر حزبنا الذي سينعقد نهاية هذا الشهر النجاح والتوفيق وان تجد فيه المرأة مشاركة أكبر وتمثيلا يليق بنضالها .

عاشت موريتانيا حرة ومزدهرة .

عاش حزب الأتحاد من أجل الجمهورية.

والسلام عليكم ورحمة اللله تعالى وبركاته.

جرت التظاهرة بحضوراعل سالم ولد.مناه عضو لجنة التسيير ومنسق الحزب على مستوى ولايات  نواكشوط وجمع غفير من مناضلات الحزب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً