الرئيسية / آخر الأخبار / بيرام : يشيد برجاحة عقل غزواني وانفتاحه

بيرام : يشيد برجاحة عقل غزواني وانفتاحه

بيرام الداه اعبيد: مترشح سابق للانتخابات الرئاسية الموريتانيةبيرام الداه اعبيد: مترشح سابق للانتخابات الرئاسية الموريتانية

نواكشوط 06اكتوبر 2019 ( الهدهد .م.ص)

اوضح المترشح الرئاسي السابق بيرام الداه اعبيد إن برنامج الحكومة الموريتانية، إذا طبق “فسيحقق تقدما حقيقيا، لكن التحدي يكمن في تطبيق هذه الإعلانات”.

وأضاف بيرام في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية، أنه يعتبر أن “هناك جديدا فيما يخص المقاربة الشخصية للرئيس غزواني”، مشيرا إلى أنه تحدث معه لعدة ساعات، ولاحظ “الكثير من الانفتاح، والرجاحة، والاعتدال”.

وقال بيرام إن من بين نقاط الاختلاف بينه وبين الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، موضوع “السلطة القضائية”، ضاربا المثل ب”جريمة الاسترقاق التي وقعت مؤخرا بمدينة نواكشوط في حق طفلة تبلغ من العمر 14 سنة”، مضيفا أنهما “يختلفان تماما فيما يجب القيام به حيال القضية”.

وحول ما إذا كان لديه شعور بأن “ظل الرئيس محمد ولد عبد العزيز لا يزال قائما” وما إذا كان “الرئيس غزواني سينجح في أن يسلم من تأثير سلفه”، قال بيرام إنه يعتقد أن “الرئيس غزواني يلعب دوره كرئيس دولة بصفة كاملة”، مضيفا أنه لم يلاحظ “أي تدخل من الرئيس السابق في السير العادي للأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: