الرئيسية / آخر الأخبار / حركة النهضة تحصد معظم اصوات الناخبين

حركة النهضة تحصد معظم اصوات الناخبين

تونس 06 اكتوبر 2019 ( الهدهد . م ص)

أفرزت النتائج التقدرية لعمليات سير الانتخابات التي أعلنت عنها إحدى شركات رصد الآراء في تونس منذ قليل عن حصول حركة النهضة على أكبر نسب الأصوات بنسبة 17.5 بالمائة

كما أظهرت النتائج غير الرسمية للانتخابات التشريعية عن حصول حزب “قلب تونس” برئاسة نبيل القروي على نسبة 15.6 بالمئة في حين جاء الحزب الدستوري الحر في المركز الثالث بنسبة 6.8 بالمئة من جملة الأصوات.

وأعلن التلفزيون التونسي نقلا عن مؤسسة لاستطلاعات الرأي في وقت سابق، تقدم حزب النهضة بمعظم الأصوات في الانتخابات التشريعية التونسية.

وكانت مكاتب الاقتراع التونسية قد فتحت، في الثامنة من صباح اليوم الأحد، أبوابها لاستقبال الناخبين في الانتخابات التشريعية لسنة 2019، التي تجرى في 27 دائرة انتخابية بكافة محافظات البلاد بعد انطلاقها الجمعة بالدوائر الانتخابية في الخارج.

ويتنافس في الانتخابات التشريعية 15 ألفا و737 مرشحا على 217 مقعدا في البرلمان ضمن ألف و572 قائمة موزعة بين قائمات حزبية وائتلافية وأخرى مستقلة.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين أما العدد الإجمالي لمكاتب الاقتراع فيبلغ 13830 مكتبا داخل تونس وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: