وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع وفد من جامعة خوان كارلوس الإسبانية

أجرى وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة الحسين ولد مدو اليوم بمكتبه، مباحثات مع وفد من الباحثين من جامعة خوان كارلوس الأول بإسبانيا.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات الإسبانية الموريتانية، والدور الذي تضطلع به النخبة في البلدين بهدف تطوير علاقاتهما

وقد أكد الوزير على الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لهذه العلاقات، مثمنا رغبة النخبة الإسبانية في مزيد من الشراكة مع المؤسسات الموريتانية خصوصا على المستوى الثقافي، مضيفا أن هذا التعاون يجب ان يتسع ليشمل مجالات البحث العلمي والثقافة والفنون والاعلام.

من جانبه قدم الاستاذ كاستور ميشيل ديات الشكر باسم الوفد الإسباني للوزير ومن خلاله لموريتانيا على الاهتمام بتعزيز الروابط الثقافية، مشيدا بحسن الضيافة وبترحيب موريتانيا واهتمامها بالتعاون مع إسبانيا، معربا عن سعادتهم كباحثين بكونهم جزءا من تعزيز التعاون بين النخب الإسبانية الموريتانية بعد أن وثقت قيادات البلدين هذا التعاون في كل المستويات.

يأتي اللقاء على هامش زيارة الوفد لموريتانيا بشراكة مع المرصد الأطلسي الساحلي للهجرة والمجتمعات لتنظيم ندوة حول الديبلوماسية الثقافية والعلاقات بين موريتانيا إسبانيا.

 

مقالات ذات صلة