رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين يستقبل السفير العماني ببلادنا

نواكشوط 7 أكتوبر 2024

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين الشيخ أحمد، اليوم الاثنين بمكتبه سعادة السيد جاسم بن عيد بن عبد الله السعدي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى بلادنا.

و تناول اللقاء العلاقات الاقتصادية و التجارية و أهمية تعزيز الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين في كل من موريتانيا و سلطنة عمان.

و في بداية اللقاء رحب رئيس الاتحاد بصاحب السعادة مثمنا هذه الزيارة التي تعبر عن متانة العلاقات بين البلدين و عبر عن حرص الاتحاد على تطوير العلاقات في المجال التجاري مع عُمان الشقيقة. وفي هذا الصدد، ثمّن رئيس الاتحاد اللقاء الذي خصّه به معالي وزير الخارجية العماني أثناء زيارته لموريتانيا في شهر يونيو الماضي والذي أكد خلاله على أهمية دور القطاع الخاصفي تطوير و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين. .

و تطرق رئيس الاتحاد إلى الوضع الاقتصادي في البلاد و الفرص الكبيرة المتاحة أمام المستثمرين في العديد من القطاعات الواعدة و دعى رجال الأعمال العُمانيين للاستثمار في موريتانيا مشيرا إلى أن البلاد تمنح الكثير من التشجيعات للمستثمرين.

وفي ختام حديثه، أعرب رئيس الاتحاد عن الاستعداد للتعاون مع رجال الأعمال في عُمان و تبادل الزيارات و تنظيم منتديات الأعمال المشتركة معهم من أجل تعزيز الشراكات و تكثيف المبادلات التجارية، كما أعرب عن استعداد الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين للمشاركة في المظاهرات الاقتصادية التي تنظم في هذا البلد الشقيق.

و بدوره، أعرب سعادة السفير عن غبطته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار العمل على تعزيز العلاقات بين موريتانيا و سلطنة عُمان خاصة في جوانبها الاقتصادية و التجارية متحدثا عن بعض الجوانب التي يمكن العمل على الاستثمار وتطوير الشراكة فيها. وأعرب سعادته عن استعداده لكل ما من شأنه تفعيل و تطوير الشراكة و المبادلات بين البلدين شاكرا رئيس الاتحاد على إتاحة الفرصة لتناول السبل الكفيلة بالدفع بالعلاقات الاقتصادية و التجارية القائمة إلى المزيد من الرقي.

جرى اللقاء بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد السيد الشيخ ولد بوعسرية.

مقالات ذات صلة