وزيرالتعليم العالي يزور بعض المؤسسات التعليمية والخدمية إيذانًا بافتتاح السنة الجامعية الجديدة

نواكشوط  7 أكتوبر 2024

أدى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد ، يعقوب ولد امين زوال اليوم الأثنين زيارة ميدانية لبعض المؤسسات الجامعية والخدمية التابعة لقطاعه, إيذانًابالافتتاح الرسمي للسنة الجامعية الجديدة.

وشملت محطات زيارة معالي الوزير كلية الطب, والمركب الجامعي الجديد،وإقامة البنين والخدمات الصحية والاجتماعية بالمركز الوطني للخدمات الجامعية.

و خلال هذه المحطات المتفرقة من الزيارة, استمع معالي الوزير إلى شروح مفصلة حول التدابير المتخذة للتحضير الجيد لافتتاح السنة الجامعية2025/2024 ومستوى التسجيل والاقبال على قاعات الدراسة في اليوم الأول من الافتتاح, والسبل الكفيلة بالرفع من مستوى نوعية التعليم العالي والتحسين من مستوى الخدمات الجامعية خلال السنة الجامعية الحالية.

وفي نهاية الزيارة ثمن معالي الوزير،في تصريح أدلى به للوكالة الموريتانية للأنباء، الجهود التي قام بها رئيس جامعة نواكشوط و العمداء والطواقم الأكاديمية ومصالح التسجيل والمركزالوطني للخدمات الجامعية للتحضير الفعال للسنة الجامعية الجديدة, في كل المراحل من التسجيل إلى التدريس ممانتج عنه تلقي الطلاب الدروس في اليوم الأول من الافتتاح ، واكتمال أكبر مدرج بالطلاب ،مشيرا في هذا السياق إلى أن عوامل نجاح السنة الجامعية, يبدأ من التحضير الجيد, اكتمالا بانطلاق الدراسة في اليوم الأول من الافتتاح، مما سيسهم في التحسين من المعارف العلمية للطلاب والرفع من مستوياتهم.

و أكد معالي الوزير أن هناك توجها جديدا لدى السلطات العليا بتحسين أوضاع التعليم العالي وعصرنته والرفع من مستواه للاستجابة للمتطلبات الاقتصادية والتنموية للبلاد .

وأوضح أن الجامعة ستشهد تحسنا في أدائها ومردوديتها مستقبلا , نظرا للتوسع في المباني واستخدام المركب الجامعي الجديد هذه السنة،و أضاف أن المؤسسات الجامعية الوطنية باتت مستعدة لاستقبال أربعة وثلاثون(34ألف) طالبا لأول مرة في تاريخ البلاد.

وكان معالي الوزير مرفوقا خلال محطات هذه الزيارة , بالمستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة , ورئيس جامعة نواكشوط وعمدائها , والمدير العام للمركز الوطني للخدمات .

مقالات ذات صلة