انطلاق أعمال الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية -التركية

نواكشوط 2 أكتوبر 2024

أعلن مساء أمس الثلاثاء في مقر الجمعية الوطنية في نواكشوط، عن انطلاق أعمال الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية – التركية، وذلك بحضور النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية، السيد أحمدو محمد محفوظ امباله.

وأوضح معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد الحسين أمدو، أن انطلاق أعمال هذا الفريق يشكل عتبة من العتبات التي تضاف إلى مجالات التعاون الثنائي بين موريتانيا وتركيا، مستعرضا مراحل تطور علاقات التعاون الثنائي بين البلدين التي تشمل شتى الميادين.

وأكد رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية – التركية، النائب سيدي محمد ولد سييدي، أن الفريق سيعمل، بإذن الله، على التنسيق مع الجهات المعنية على تطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالتعليم والمعادن والصيد والاقتصاد البحري والسياحة الصحة والزراعة والاستثمارات المشتركة والطاقة المتجددة.

وذكر بأن العلاقات بين الدولتين شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا سريعا حيث تضاعف التبادل التجاري وتعزز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبدوره أشاد سفير جمهورية تركيا المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد برهان كوروغلو، بمستوى علاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، مؤكدا استعداده للعمل على تطوير هذا التعاون والمضي به إلى مجالات أوسع.

مقالات ذات صلة