وزير الصيد يتفقد سير بعض المشاريع بسوق السمك في نواكشوط

نواكشوط  28 سبتمبر 2024

قام معالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية السيد الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقد واطلاع لبعض المشاريع والورشات بسوق السمك بنواكشوط فى إطار تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية لإنجاز برنامجه “طموحى للوطن” الذي تسهر حكومة معالي الوزير الأول السيد المختار ولد أجاي على تجسيده على أرض الواقع.

وخلال مختلف محطات الزيارة، قدمت لمعالي الوزير شروحا مفصلة عن هذه المشاريع، واستفسر معاليه المقاولات المنفذة لهذه المشاريع عن مستوى الإنجاز وتاريخ التسليم وأسباب التأخر التي قال إنها غير مقبولة وعلى كل مقاولة أن تطبق دفتر الالتزامات الذي وقعت عليه.
وكانت المحطة الأولى من الزيارة مشروع الصرف الصحي للمياه الصناعية، حيث عرف إنجاز هذا المشروع تأخرا بسبب بعض الصعوبات الفنية المتمثلة في مد أنابيب الصرف الصحي في عرض البحر إلى ألف ميتر ووصل إنجاز هذه المحطة مراحل متقدمة إذ وصلت نسبة الانجاز إلى 97 بالمئة.
وتشكل هذه المحطة جزء هاما من تدخل المشروع السابق المعروف بمشروع دعم قطاع الصيد في غرب إفريقيا فى موريتانيا الممول من طرف البنك الدولي في سوق السمك بنواكشوط، إذ تتكون مكونة هذا التدخل من إقامة سياج على الحيز الجغرافي للسوق وكذا الإنارة العمومية به، إضافة إلى محطة الصرف الصحي للمياه الصناعية.
أما المحطة الثانية فكانت فضاء بيع الأسماك الممول على حساب ميزانية الدولة بغلاف مالي يبلغ 490 مليون أوقية قديمة على أن يتم إنجازه حسب دفتر الالتزامات في ظرف سنة، وقد وصلت نسبة انجازه إلى 60 بالمئة، وتقدر الشركة المنفذة أن انجازه سيكتمل في 15 ديسمبر المقبل.
أما المحطة الأخيرة من هذه الزيارات فكانت لمشروع المبنى الجديد لإدارة سوق السمك والممول من ميزانية الدولة بمبلغ 135 مليون أوقية قديمة على أن يتم الانتهاء منه في ظرف سنة، وقد وصلت نسبة انجازه حوالي 20بالمئة.
رافق معالي الوزير في هذه الزيارات الأمين العام للوزارة السيد سيدي عالي ولد سيدي ببكر ومستشاره المكلف بالاتصال والتكوين السيد محمد ولد لولي ومدير البرمجة والتعاون السيد محمد ولد اعل ولد برهم والمدير العام لسوق السمك السيد شيبة حبيب سيدى مولود

مقالات ذات صلة