انواذيبو.. تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين

نواذيبو  20 سبتمبر 2024

أشرف معالي وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء السيد حننه ولد سيدي، رفقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد يعقوب ولد أمين ومعالي وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية السيد الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، صباح اليوم الجمعة بنواذيبو، على تخرج الدفعة الخامسة من الطلبة الضباط البحريين من المدرسة العليا للضباط التابعة للأكاديمية البحرية.
وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن قائد الأركان البحرية اللواء البحري أحمد سعيد بنعوف، العناية التى توليها القيادة العليا للقوات المسلحة لدعم قواتنا البحرية بالمصادر البشرية اللازمة لضمان التكفل بالمهام النبيلة المسندة إليها والمتمثلة في الدفاع عن الحوزة الترابية وحماية المجال البحرى وتأمين المنشآت الحيوية للبلاد.
وأوضح أن هذه الدفعة تتكون من ستة ضباط من بينهم ضابطا بحريا من العنصر النسوي شاركت زملاءها من الرجال نفس مسار التكوين والتدريب لتحجز لنفسها مركزا  متقدما في ترتيب الناجحين مما يؤهلها اعتبارا من لحظة التخرج لتبوئ مواقع قيادية، معلنا حضور الغنصر النسوي في صفوف الدفعات المقبلة.
وقال قائد الأركان البحرية إن هذه الدفعة تمثل إضافة نوعية للبحرية الوطنية ويتنزل دخولها الخدمة في سياق برنامج تنمية الكفاءات وتطوير الخبرات الذي يحظى باشراف شخصي من معالي وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء.
بدوره أكد قائد الأكاديمية البحرية العقيد البحري محمد محمود ولد الحضرمي أن إشراف معالي وزير الدفاع وشؤون المتقاعدين وأولاد الشهداء على تخرج هذه الدفعة يعتبر تجسيدا للعناية الخاصة التي توليها وزارة الدفاع للتعليم والتكوين من أجل إمداد البلاد بالكفاءات القادرة على أداء المهام الموكلة لها على أحسن وجه.
وعدد المهام التي تقوم بها الأكاديمية من تكوين وتدريب، مبرزا أن المدرسة العليا للضباط تولت هذه السنة، ولأول مرة، تدريب 9 ضباط  من البحرية الوطنية متخرجين من كليات الدول الشقيقة والصديقة في دورة تطبيقية خاصة الهدف منها تمكين هؤلاء الضباط من الاندماج في بيئة العمل ضمن وحدات البحرية الوطنية.
وف ختام كلمته هنأ قائد الأكاديمية البحرية الخريجين وشكرهم على روح المثابرة متمنيا لهم مستقبلا مزدهرا ومسارا مهنيا ناجحا.
وتميز الحفل بتسليم الرتب للخريجين وتأدية الضباط اليمين وذلك قبل توزيع الجوائز على المتفوقين.
كما تميز بتكريم عراب الدفعة المرحوم الرائد البحري جوب ابراهيما عمر من طرف الفريق قائد الأركان العامة للجيوش المساعد، وتسليم الإفادات لضباط البحرية المتربصين، ليختتم الحفل بصورة تذكارية للضباط الخريجين مع الجهات المشرفة.
حضر حفل التخرج والي داخلت انواذيبو المساعد  قائد الأركان العامة للجيوش المساعد وقائد المنطقة العسكرية الأولى
والمنتخبون المحليون
وقادة الأسلاك الأمنية والعسكرية وأسرة عراب الدفعة وأهالي الخريجين.

مقالات ذات صلة