16مليون أوقية مقدمة من جهة تكانت لدعم التعليم في الولاية

تجكجة  20 سبتمبر 2024

شهدت مباني جهة تكانت مساء أمس الخميس، حفل توقيع اتفاقية تعاون بين جهة تكانت والإدارة الجهوية لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، ورابطة آباء التلاميذ من جهة أخرى، وذلك بحضور الوالي المساعد لولاية تكانت السيد محمد عبد الله يسلم سيدي حبيب.

وتقضي الاتفاقية بأن تقدم الجهة 16مليون أوقية قديمة من ميزانيتها، على أن تتولى الإدارة الجهوية لإصلاح النظام التعليمي ورابطة آباء التلاميذ، عملية ترميم 122فصلا والعديد من المختبرات في 15 مؤسسة من التعليم الثانوي والإعدادي في الولاية، بإشراف ومتابعة لجنة مشتركة من الطرفين.

ووقع الاتفاقية عن الجهة رئيسها السيد محمد ولد بيها، وعن الطرف الآخر كل من المدير الجهوي لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيد بلال ولد قابر، ورئيس رابطة آباء التلاميذ والطلاب على مستوى ولاية تكانت السيد أبراهيم ولد أعلاده.

وعقب توقيع الاتفاقية عبر كل من المدير المساعد للإدارة الجهوية لوزارة التربية واصلاح النظام التعليمي، ورئيس رابطة آباء التلاميذ والطلاب على مستوى الولاية في تصريحين للوكالة الموريتانية للأنباء، عن شكرهما للمجلس الجهوي لجهة تكانت رئيسا وأعضاء، مؤكدين أن هذا التدخل سيساهم في دعم الجهود التي تقوم بها الدولة من بنى تحتية لصالح هذا قطاع التربية وإصلاح النظام التعليمي في الولاية.

مقالات ذات صلة