انطلاق اشغال لقاء تشاوري حول دور الشباب في التنمية المحلية

كيفة 22سبتمبر 2019 ( الهدهد .م .ص)
احتضنت مدينة كيفة اليوم الاحد لقاء تشاوريا توعويا تحت شعار ” دور الشباب في النهوض بالتنمية المحلية”، منظم من طرف المجلس الاعلى للشباب ممثلا في لجنة الحكامة .
واكد مساعد والي ولاية لعصابة السيد محمد الامين ولد احمدو في كلمة بالمناسبة ان هذا اللقاء يكتسي اهمية كبيرة حيث يلتقي فيه هذا الكم من شباب الولاية لنقاش موضوع يحظى باهمية كبيرة من طر ف السلطات العليا وهو دور الشباب في الرفع من مستوى التنمية المحلية .
وبين ان الوقت مناسب لهذا اللقاء الذي يلتئم في موسم الخريف ، حيث تشهد اجزاء من الولاية تساقطات مطرية يجب ان تستغل لمساعدة المزارعين باعمال تطوعية شبابية تعود فائدتها على المجتنع بشكل عام وعلى سكان ولاية لعصابة بوجه خاص.
اما عضو المجلس الاعلى للشباب رئيس لجنة الحكامة السيد ابحيده ولد خطري فقد اوضح ان تنظيم هذا اللقاء التشاوري يهدف الى الدفع الى الامام بمشاركة الشباب في الرفع من مستوى التنمية المحلية في هذه الولاية التي تتو فر على ثروة حيوانية ومساحات خصبة للزاعة المطرية .
واضاف ان العناية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للشباب المجسدة في محاور برنامجه الانتخابي والتي شدد على جعلها في صميم الاوليات من خلال برنامج الحكومة الذي شرع في تنفيذه بعد تزكية النواب له.
ودعا الشباب الى النزول الى ساحة الميدان والتشمير عن ساعد الجد لتفجير طاقاته الحية في استغلال الظروف المتاحة له للنهوض بالتنمية المحلية التي هي الضمان الاكيد لازدهار وتقدم البلد.
وكان عمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود اثنى في كلمته الترحيبية على تنظيم المجلس الاعلى للشباب لهذا اللقاء وفي هذا الوقت بالذات بمدينة تقع جغرافيا وسط البلد مما يجعل مكانتها في احتضان هذا النوع من اللقاءات الشبابية فرصة يجب ان تستغل لغد افضل للبلد.
جرى افتتاح اللقاء بحضور حاكم مقاطعة كيفه وؤعدد من السلطات الادارية والامنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً