رئيس الجمهورية يجري اتصالا عبر الفديو مع مدير المركز الافريقي للرقابة

أجرى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، زوال اليوم الخميس اتصالا عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع الدكتور جان كاسيا، المدير العام للمركز الإفريقي للرقابة والوقاية من الأمراض، بهدف الاطلاع على الوضع العام والإجراءات المتخذة لمواجهة وباء جدري القرود الذي تفشى مؤخرا في وسط وجنوب القارة الإفريقية.
وقد استمع فخامته للشروح الوافية التي قدمها رئيس المركز الدكتور جان كاسيا.
وفي الختام شكر فخامته المدير العام للمركز على الجهود القيمة المبذولة لمواجهة هذا الوباء، معربا عن بالغ قلقه من توسعه في الانتشار.

كما وجه صاحب الفخامة مدير المركز بضرورة تكثيف التنسيق مع الدول الأعضاء، خاصة تلك التي ظهر بها الوباء، مؤكدا استعداده لبذل كل الجهود من أجل الاستجابة السريعة لما يرد عن المركز من اقتراحات وتوصيات، متعهدا في الوقت ذاته بتعميق النقاش حول هذا الوباء، قريبا، مع أشقائه رؤساء الدول الاعضاء.
وقد كان فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي قد وجه، فور انتشار هذا الوباء، بالدعم المباشر والقوي لمركز الرقابة والوقاية من الأمراض، وهو ما أفضى حتى الآن إلى دعم المركز ب 10.4 مليون دولار.

حضر اللقاء كل من معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد الناني ولد أشروقة، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والموريتانيين في الخارج السيد محمد سالم ولد مرزوق، ومعالي وزير الصحة السيد عبد الله ولد وديه، وسعادة سفيرة بلادنا في إثيوبيا، الممثلة الدائمة لدى الاتحاد الإفريقي السيدة خديجة امبارك فال.

مقالات ذات صلة