الغزواني أمام طاقم حملته: لا تعلنوا أي نتيجة فلجنة الانتخابات المستقلة وحدها المخولة بذلك

شكر المرشح محمد الشيخ الغزواني جهود طاقم حملته وفريقه الانتخابي في سهرة انتخابية امتدت حتى الرابعة والنصف من فجر اليوم الأحد، وخص بالشكر فريق العمليات الانتخابية.
وحذر ولد الغزواني الذي يسعى إلى عهدة رئاسية ثانية وأخيرة، حذر أنصاره وطواقم حملته من الإعلان عن أي نتيجة قبل أن تقوم الجهة الوحيدة المخولة بذلك وفق قوله بإصدار ذلك، وهي اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وحسب مصدر من حملة الغزواني تحدث لمدار فإن طاقم الحملة كان على وشك إعلان فوز المرشح بالانتخابات من الشوط الأول بناء على الأرقام التي تحصلوا عليها من جملة المحاضر في المراكز الانتخابية.

وكانت منصة إحصائية تتبع لجنة العمليات الانتخابية في حملة المرشح الغزواني قد وضعت نتائج فرزه الأولي وفق محاضر مراقبيها بفرق نحو عشرة بالمئة لتبلغ نسبة الأصوات لصالح الغزواني أكثر من ستين بالمئة.

وعلمت مدار من مصادرها أن سبب ذلك عائد إلى خطأ في إدخال البيانات في ولاية كوركول تم تصحيحه بعد ذلك بقليل، قبل أن تقرر حملة المرشح حجب منصتها الإحصائية عن العموم بشكل كلي.
من جهته عقد المرشح بيرام الداه اعبيد مؤتمرا صحفيا في وقت متأخر من ليل السبت وجه فيه الاتهام إلى كل من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وفريق حملة المرشح الغزواني وانتقد بشكل لاذع اتخاذها منصة خاصة بها تعلن عبرها النتائج محذرا من خطورة ذلك.
من جهة أخرى تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي من حين إلى آخر بيانات من منصة إحصائية داخلية تتبع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” يجمع من خلالها بيانات المحاضر الواردة عن مراقبيه الذين قال في وقت سابق للاقتراع إنهم يغطون أكثر من أربعة آلاف مكتب هي عموم مكاتب الاقتراع في التراب الوطني.

مقالات ذات صلة