المجلس الوطني للشباب يطلق حملة للتحسيس بأهمية مشاركة الشباب في الاستحقاقات الرئاسية

نواكشوط  27 يونيو 2024

أطلق المجلس الوطني للشباب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الخميس حملة للتحسيس بأهمية المشاركة السياسية للشباب منظمة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث تحت شعار “الشباب حماة الديموقراطية”.

وتهدف الحملة للتوعية بأهمية مشاركة الشباب في الاستحقاقات الرئاسية المزمع تنظيمها في 29 يونيو 2024، والتحسيس بأهمية السلم الاجتماعي وإشاعة روح المواطنة لدى الشباب، ومحاربة السلوك غير المدني، وخطاب الكراهية والعنف.

وفي كلمتها بالمناسبة قالت رئيسة المجلس الوطني للشباب السيدة فاطمة بنت عبد الجليل إن الشباب ملزم بالعمل الجاد من أجل المحافظة على المكتسبات عن طريق المشاركة السلمية في الانتخابات والتصدي لكل أنواع التطرف ومحاربة انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت.

وأضافت أن الشباب يجب أن يكون على قدر من الوعي بخطورة الانسياق للمسلكيات السلبية التي لا تعترف بالديموقراطية وحق الشعب في اختيار راعيه عن طريق صناديق الاقتراع.

وأضافت أن المساهمة في التوعية يكون بالتحسيس ميدانيا وعلى شبكات التواصل الإجتماعي بنشر شعارات مناهضة لهذه المسلكيات تحث على ضرورة التحلي بالعقلانية وتقبل الاختلاف، والإلتزام بمبادئ العيش المشترك، مشيرة إلى أن الشباب هم حماة الديموقراطية.

مقالات ذات صلة