وزارة الو ظيفة العمومية تنظم ورشة لتعزيز قدرات أعضاء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي

 

 

نواكشوط 16 سبتمبر 2019 ( الهدهد. م .ص) – نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل اليوم الثلاثاء في نواكشوط ورشة لتعزيز قدرات وتبادل الخبرات بين اعضاء المجلس الوطني  للحوار الاجتماعي .

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم يومين عروضا يقدمها خبراء وطنيين ودوليين حول أهمية الحوار الاجتماعي ودوره في ترسيخ دعائم السلم الاجتماعي والقضاء على الغبن وتحقيق العدالة الاجتماعية .
وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة السيد احمد ولد محمد محمد محمود ولد الديه في كلمة بالمناسبة أن هذه الورشة  تدخل اشغالها في صميم اهتمامات برنامج الحكومة الذي يترجم تعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي جات في برنامجه الانتخابي الذي حظي بتزكية الشعب الموريتاني له .
وأوضح أن القطاع يعمل جاهدا على تعزيز قدرات الشركاء الاجتماعيين ضمانا لتحقيق حقوقهم والمحافظة على مكتسبات القوى العاملة مما يضمن التوازن في علاقات العمل .
ودعا المشاركين في ورشة الحوار الاجتماعي إلى مضاعفة الجهود للاستفادة من العروض التي ستقدم لهم ،مثمنا الدعم الذي ما فتئ مكتب العمل الدولي يقدمه لبلادنا بشكل عام ولقطا ع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة
بشكل خاص.
وأشاد رئيس مجلس الحوار الاجتماعي السيد محمد ولدباب بالحضور المتميز لأطرا ف الحوار الثلاثة الحكومة أرباب العمل وممثلي العمال حيث يجسد ذلك إضافة نوعية لنجاح الورشة.
ومن جانبه ثمن السيد حليم الحضراوي المدير بالنيابة لمكتب منظمة العمل الدولي بالحزائر احتضان موريتانيا لهذه الورشة التي تهدف إلى تعزيز قدرات المشاركين في الحوار والرفع من مستوى خبراتهم .
وتطرق إلى جملة من النصوص والقوانين المتخذة في هذا الصدد من طرف المكتب الدولي للعمل الذي يحتفل بمرور 100سنة على إنشائه.
جرى افتتاح الورشة بحضور الامينان العامان لوزارتي  التعليم  الأساسي والتكوين المهني ، والصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً